الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:15 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث: مصر لم تدخر أي جهود لمساعدة الأشقاء في فلسطين

المساعدات الإغاثية
المساعدات الإغاثية

قال صلاح وهبة، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن المساعدات الإغاثية التي تقدم من قبل التحالف الوطني، وغيرها من سبل الدعم المقدم من الدولة المصرية على مختلف الأشكال، كل ذلك يأتي في إطار دور مصر المركزي والمحوري منذ عقود، وهو الدور الأهم في القضية الفلسطينية، على الرغم من وجود تدخلات عديدة على المستوى الدولي والإقليمي.

جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية

وأضاف الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر الفضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر لم تدخر أي جهود على جميع المستويات لمساعدة الأشقاء في فلسطين، موضحا أن التطورات التي نشهدها في قطاع غزة هي الأخطر منذ بداية الأزمة الفلسطينية، وتمر بمنعطفات خطيرة يوما بعد يوم، مما يؤكد أهمية المساعدات المصرية في هذا التوقيت.

وتابع "وهبة": "بالأمس شهدنا خطوة مصرية مهمة للغاية وهي رفض دخول الرعايا الأجانب من خلال معبر رفح إلا أن يكون مقترنا بدخول المساعدات.. القضية الفلسطينية تحتل صدارة اهتمامات المواطن المصري، وهذا ما لمسناه في الإقبال الشعبي للمساعدة من خلال التبرع بالدم، وتقديم المساعدات العينية، والنقدية لأشقائنا في غزة".

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين لـ«الطريق»: القضية الفلسطينية قضية ...