الثلاثاء 5 مارس 2024 03:03 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها المكسرات.. 6 أطعمة لا تزيد الوزن

أطعمة لا تزيد الوزن
أطعمة لا تزيد الوزن

يوجد العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها دون أن تسبب زيادة الوزن، إذ أن مفتاح النجاح في التحكم بالوزن هو تناول كمية معقولة من السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني بانتظام، الأمر الذي يتطلب معه الإطلاع على بعض الأطعمة التي يمكن تضمينها في نظام غذائي صحي من دون أن تسبب زيادة الوزن.

نصائح لانقاص الوزن

وفق موقع askall، يجب مراعاة تناول الحصص المناسبة والتحكم في حجم الوجبات المتناولة، بالإضافة إلى تناول الماء بانتظام، من الجيد أن تعمل مع مختص في التغذية لمساعدتك على إعداد نظام غذائي مناسب يتناسب مع احتياجاتك الفردية وأهدافك في التحكم بالوزن، وفي السطور التالية بعض الأطعمة التي يمكن تناولها دون الخوف من زيادة الوزن، وهي كالتالي:

أطعمة لا تزيد الوزن

1. الخضروات الطازجة والمجمدة: مثل السبانخ والبروكلي والجزر والفاصوليا الخضراء. تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف التي تعزز الشبع وتساهم في التحكم بالوزن.

2. الفواكه: مثل التفاح والبرتقال والبطيخ والأناناس. تحتوي على الألياف وماء الجسم مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول دون زيادة السعرات الحرارية.

3. البروتينات الصحية: مثل الدجاج المشوي أو المسلوق، والسمك المشوي، واللحوم الضئيلة مثل شرائح اللحم المشوي بدون الدهون المضافة.

4. المكونات الغذائية الكاملة: مثل الأرز البني والخبز الكامل والشوفان والحبوب الكاملة الأخرى. تحتوي على الألياف والمغذيات الأساسية.

5. الألبان قليلة الدسم: مثل اللبن قليل الدسم والزبادي الطبيعي. توفر بروتينات عالية الجودة دون زيادة الدهون والسعرات الحرارية.

6. المكسرات والبذور: مثل اللوز والكاجو والبندق والبذور الشيا والكتان. غنية بالأحماض الدهنية الصحية والألياف.

اقرأ أيضاً: منها ممارسة الرياضة.. عادات يومية فعالة لانقاص الوزن الزائد