الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:35 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية بالإسكندرية قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات

«لو بتصرف فلوسك في أي حاجة».. طرق مذهلة تجعلك تتحكم في إدارة المال

إدارة المال
إدارة المال

يواجه بعض الأشخاص مشكلة إدارة المال بشكل جيد، ما يسبب معاناة لديهم عند ضبط الميزانية اليومية، لذلك يبحثون عن الأسباب وراء سوء إدارة المال والحلول المتاحة للتغلب على هذه المشكلة، بحسب ما ورد بموقع "BoldSky".

مشكلات تعوق إدارة المال بشكل صحيح:

الإنفاق العشوائي:

يعتبر الإنفاق العشوائي من أكثر المعوقات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، كما يفقدون التحكم في عادات الإنفاق لديهم، ما يجبرهم لشراء أشياء غير محضر لها من قبل وغير ضروري، وهذا يؤثر عليهم في الديون الزائدة وضغط مالي.

غياب الميزانية:

في حالة عدم إعداد ميزانية جيدة، مما يؤدي لسوء إدارة المال، وبذلك قد يتجاوز العائلة حدود الإنفاق، وأيضا يهملون التوفير، ما يجعلهم يواجهون صعوبة عند تحديد أولويات المصروفات بشكل فعال.

الحل:

يجب متابعة الدخل والمصروفات اليومية، حتي تستطيع فهم واضح أنماط الإنفاق، ومن خلال ذلك يمكنك إنشاء ميزانية واقعية، لكي تتناسب مع تحقيق أهدافك المالية، والتي تتم عن طريق يتم تحديد الأموال للنفقات الأساسية، بجانب تسديد الديون بانتظام وإجراء التعديلات اللازمة لضمان الاستقرار المالي.

تجاهل الديون:

عند تجاهل الأقساط أو عدم تسديد الديون لحد الأدنى، قد يسبب ضغط المالي، حيث يزايد من مديونية بطاقات البنوك، مثل يرفع من الفوائد والغرامات ويكبدك أموال إضافية.

اقرأ أيضا:كيف تساعد الأحجار الكريمة في تحسين التركيز؟