الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:41 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم القاهرة توجه بفحص الوجبات المدرسية قبل توزيعها على الطلاب

الوجبات المدرسية
الوجبات المدرسية

اكد مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة أيمن موسى، إن المديرية تركز على تعزيز صحة الطلاب من خلال توعيتهم بالغذاء المتوازن الغنى بجميع العناصر الغذائية المفيدة والذى يؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة العامة للطلاب وايضا على على تحصيلهم الدراسى.

تسليم الوجبات الغذائية للتلاميذ


وأضاف موسي، في بيان للمدرية اليوم، إنه قد اجتمع سابقا مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة ساينوفودز بتوريد الوجبات الغذائية لجميع طلاب العاصمة وذلك لضمان وجود جيل يتمتع بصحة جيدة، مشيرا إلى أهمية اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استلام الوجبات الغذائية وتسليمها للتلاميذ وذلك حرصا على صحتهم.

وأوصى موسى بفحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها، مشددا على فتح وجبة وتناولها للاطمئنان على سلامة مكوناتها قبل توزيعها على الطلاب.

واوضح أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية الصحة الغذائية وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على وجبة افطارهم اليومية، وتعليمهم أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام والحرص على تناول المشروبات الصحية والنوم الجيد وممارسة النشاط البدني وذلك لتعزيز عملية النمو والتطور لدى الطلاب، لكونها عامل أساسي لدعم القدرة على التركيز ودعم القدرات الذهنية وتطوير التحصيل العلمي لديهم.

اقرأ ايضا: جامعة المدينة تجذب الطلاب الوافدين بخفض المصروفات الدراسية.. تعرف على الشروط

موضوعات متعلقة