الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد دعمه لأهالي غزة «صلاح» يخرج من فخ الانتقادات.. ويرفض الكشف عن قيمة التبرعات

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

أثار صمت محمد صلاح نجم الكرة المصري، لاعب ليفربول الإنجليزي، جدلا و هجومًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية؛ لعدم تضامنه مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف وغارات مكثفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بأنه يتمتع بشهرة واسعة عالميًا.

ومن خلال هذا التقرير ترصد لكم" الطريق" حقيقة صمت نجم الكرة المصرية، بعد تعرضه لكثير من الانتقادات في وقت سابق قبل إفصاحه عن دعمه لأهالي فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي، وظهر ذلك من خلال دعمه بالتبرعات لمؤسسة الهلال الأحمر المصري لأهالي غزة.

صلاح يستبدل التغريدات بالتبرعات


خرج النجم محمد صلاح عن صمته، وإفحص عن السر وارء عدم إعلان دعمه للقضية الفلسطنية، إذ تقدم النجم المصري محمد صلاح، بدعم لأهالي فلسطين بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الأخيرة، بالتبرعات للهلال الأحمر المصري، كما عبر عن إستيائه لما تتعرض لها غزة وأهلها من عنف ضد الأطفال والنساء.

لم يكتفي"صلاح"، بالتغريدات ونشر الصور، مثلما فعل الآخرين، ولكن اختار أن يكون الدعم والمساندة عملية ذات فائدة تعود على الشعب الفلسطيني في هذه المحنه التي يمر بها أهالينا في فلسطين، وما ترتب عليهم من العدوان الغاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


محمد صلاح يتبرع لـلهلال الأحمر المصري


عم الغضب في الشارع العربي خلال الأيام الماضية على" صلاح"، لعدم وضوح موقفه مع القضية الفلسطنية، الأمر الذي جعله يفقد الكثير من متابعيه، ولكن الأمر لم يستمر كثير بعد ما أكد الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لـ«الهلال الأحمر» المصرية، أن النجم المصري محمد صلاح، تبرع لصالح أهالي غزة الذين تضرروا من القصف الإسرائيلي؛ لمساعدة ودعم الشعب الفلسطيني خلال الأحداث الصعبة التي تمر بها المنطقة.

صلاح يرفض الكشف عن قيمة التبرعات

وتابع «الناظر»، أن النجم محمد صلاح يرفض الكشف عن قيمة التبرع لجمعية الهلال الأحمر، معتذرا عن الفحص عن مبلغ التبرعات وذلك بناء على طلب من اللاعب المصري، قائلا:" نعتذر عن توضح التفاصيل الخاصة بالتبرعات أو مبالغ التبرعات، ولكن ما يمكننا التأكيد عليه هو أن النجم المصري قام بالفعل بالتبرع، احتراما لرغبته ".


وأشار المدير التنفيذي للهلال الأحمر، إلى أن دور اللأعب المصري محمد صلاح في دعمه للقضية الفلسطنية إيجابي، موضحا أن هذا التبرع هو للمرة الأولى التي يتم فيها التبرع للهلال الأحمر المصري من النجم محمد صلاح.

شقيق محمد صلاح يرد على الهجوم

بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له "صلاح"، سرعان ما تدخل أشقائه بالرد على الهجوم ضد شقيقهم، إذ علق "نصر صلاح"، على أحد المنشورات المهاجمة، كاتبا:"يعني أنت عايز أخويا يعمل إيه يعني؟".

شقيقة صلاح تعلن دعمها للقضية الفلسطينية

بينما نشرت "رباب صلاح" شقيقة لأعب ليفربول الإنجليزي "صلاح"، مقطع فيديو لدعم أهالي غزة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، عبر خاصية الاستوري "انستجرام"، وجاء في مقطع الفيديو لفتاة صغيرة تشرح أحداث فلسطين الحقيقة باللغة الإنجليزية، قائله "خالي بالك لأن كل ما بيضحكوا عليك من خلال أفلامهم".

وتابعت الفتاة خلال الفيديو، "الفيلم الخيالي اللي مدته 75 سنة، اتصرف عليه الملايين من أكبر دول العالم، وبيحكي عن مجموعة من الناس تسللوا لدولة، موجودين أهلها أصلا وعايشين فيها من زمان، والغيب هنا أنهم عايزين يبنوا ليهم دولة جواها".

اقرأ أيضا:يا جبار كن لهم مؤيدًا ونصيرا».. رجل في الحرم المكي يقود المعتمرين للدعاء للفلسطينيين (فيديو)