الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر أمام الجزائر.. قمة عالمية ودية بين «صلاح ومحرز»

محمد صلاح ورياض محرز
محمد صلاح ورياض محرز

يواجه اليوم الإثنين، منتخب مصر الأول، نظيره الجزائري، في تمام الساعة الساعة السابعة مساءً على ملعب ستاد هزاع بن زايد، ضمن المواجهات التحضيرية للفراعنة، قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوديفوار عام 2024.


منافسة شرسة بين محمد صلاح ورياض محرز

وتأتي مباراة مصر والجزائر الودية بطابع خاص، خصوصًا في ظل المنافسة الشرسة بين الثنائي محمد صلاح ورياض محرز على لقب أفضل لاعب عربي وأفريقي خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أختلفت جماهير البلدين على الثنائي في العديد من المنافسات والاستفتاءات العربية والعالمية.

محمد صلاح يسعى لكسر صيامه أمام الجزائر


قدم محمد صلاح نجم نادي ليفربول الانجليزي ومنتخب مصر الوطني، مردود جيد مع فريقه خلال انطلاقة الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث توقع الجميع استمرار تألقه اللافت للأنظار في بلاد الإنجليز خلال السنوات الأخيرة.


ونجح محمد صلاح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 من خوضه لثمان مباريات مع ليفربول ببطولة الدوري الانجليزي هذا الموسم، بينما سجل هدفا وحيداً في بطولة اليوربا ليج من خوضه مباراتين.


على مستوى المنتخب فشل صلاح في تسجيل أهداف بقميص مصر في آخر 200 يوما، حيث كان آخر توقيع للنجم المصري في شباك المنافسين أمام مالاوي بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


رياض محرز يسعى إلى إبطال لعنة الفراعنة


على الجانب الآخر يسعى الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي في قيادة منتخب بلاده للفوز على منتخب مصر في مواجهة الليلة الودية، خصوصًا بعد توهجه بالأراضي السعودية هذا الموسم ومغادرته لفريقه السابق مانشستر سيتي الانجليزي.


وظهر رياض محرز بمستوى جيد مع أهلي جدة السعودي، حيث شارك في 9 مباريات ببطولة الدوري، سجل ثلاث أهداف وصنع أربعة أهداف، في الوقت الذي غاب فريقه عن التواجد في البطولات القارية هذا الموسم.

وتأتي مباريات مصر أمام الجزائر على مدار التاريخ بطابع خاص، حيث اشتهرت بديربي شمال أفريقيا، نظرا لقوة المنتخبان، وقدرتهما على صناعة الفارق في جميع البطولات القارية والعالمية.

اقرأ أيضاً : قائد منتخب مصر السابق يوجه رسالة قوية لـ فيتوريا بسبب محمد صلاح