الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:18 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يمنع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات من دخول الميدتيرم؟.. الاعلى للجامعات يوضح

أكد رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، على انتظام العمل في مختلف الكليات في الأسبوع الثالث من الدراسة بالترم الأول، حيث يأتي ذلك وفقا للخريطة الزمنية التي قد أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وذلك برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرين إلى أن امتحانات الميدتيرم ستجرى في موعدها، وذاك خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث تكون امتحانات الميدتيرم على ما تم دراسته من قبل الطلاب منذ انطلاق الدراسة.

موقف الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات من دخول امتحانات الميدتيرم

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية لن يتم منعهم من دخول امتحانات الميدتيرم، مشيرا إلى أنه لم يتم أيضا منعم من دخول الجامعة منذ بداية العام الدراسي .

موعد امتحانات الميدتيرم 2023 في الجامعات

وأضاف المصدر أن امتحانات الميدتيرم سيتم اجراؤها في موعدها حيث تجرى خلال نوفمبر، كما ستكون على ماتم دراسته من قبل الطالب منذ أن بدأ العام الدراسي في الفصل الدراسي الأول.

وأكد لموقع "الطريق"، أنه لا يوجد هناك أي تغيير في موعد امتحانات الميدتيرم، والتي ستبدأ في النصف الثاني من نوفمبر، حيث تستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول 2023 -2024 لمدة 14 أسبوعًا، بينما ينتهى الفصل الدراسي الأول في الخميس 4 يناير 2024، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول 2023 -2024 يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، كما تنتهى الخميس 25 يناير 2024.

اقرأ أيضا: جامعة حلوان تكشف تفاصيل منح دراسية بالخارج للطلاب وهيئة التدريس