الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:52 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: نطالب بمحاسبة المقصرين في مسابقة 30 ألف معلم.. والحرية: من حق الوزارة اختيار الأكفاء

النائبة رشا اسحق
النائبة رشا اسحق

لا يزال أصداء ملف المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم يتردد علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة عقب مناقشة مجلس النواب اليوم الإثنين لعدد من طلبات التي تناولت ملف المسابقة والتعامل مع المستبعدين منها.

فتح تحقيق في ملف مسابقة 30 ألف معلم

من جانبها طالبت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق في ملف مسابقة 30 ألف معلم بكل شفافية ومحاسبة جميع المقصرين وخاصة في ظل حديث البعض علي وجود شكوك عن حدوث تلاعب في نتائج المسابقة في عدد من المديريات.

النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ

وأضافت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص لـ"الطريق" أن تعدد الاختبارات الخاصة بالمسابقة وعدم وجود خريطة زمنية واضحة لمواعيد بداية المسابقة ونهايتها و التعيين وطول المدة الخاصة بجميع مراحل المسابقة يرهق المتقدمين لها وخاصة ماليا مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة الحرص علي الشفافية الوضوح في كافة مراحل المسابقة.

وعبرت النائبة رشا إسحق عن ضرورة تسوية ملف المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم عبر إعادة الاختبارات لهم مشددة في هذا الصدد علي وجود أزمة عجز المعلمين في المدارس وهو ما يتطلب أن تكون الوزارة أكثر حرصا علي اجتذاب معلمين جدد للعمل في المدارس.

إدريس: الوزارة لها الحق في وضع الاختبارات التي تضمن اختيار الأكفاء

من جانبه أكد الدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم في حزب الحرية، أن وزارة التربية والتعليم لها الحق في وضع الاختبارات التي تضمن اختيار الأكفاء من المعلمين لافتا إلي أن وزارة التربية والتعليم ليس من مهمها حل مشكلة البطالة فهذه مسئولية جهات أخري.

وأضاف أمين التنظيم في حزب الحرية، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الحزب مهتم بملف مسابقة 30 ألف معلم ولكن دور وزارة التربية والتعليم وضع معايير اختيار معلم كفء قادر علي القيام بمهامة ضمن المنظومة التعليمية الجديدة.

وتابع أمين التنظيم في حزب الحرية، أنه في حالة ثوبت تقصير من المسئولين عن ملف مسابقة 30 ألف معلم فيجب محاسبتهم مهما كانت المواقع التي يشغلونها فلا تسامح مع الفساد ولكن يتعين أن يتم التثبت من وجود تجاوزات أو محباه كما يتردد من البعض.

اقرأ أيضا.. انفراد.. تحرك برلماني عاجل ضد وزير التربية والتعليم بسبب مسابقة الـ30 ألف معلم