الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوراق المطلوبة من المعينين بمسابقة الـ30 ألف معلم

 الأوراق المطلوبة من المعينين بمسابقة الـ30 ألف معلم
الأوراق المطلوبة من المعينين بمسابقة الـ30 ألف معلم

أعلنت المديريات التعليمية أنه سيتم البدء في توقيع العقود مع المعلمين فور وصول الشهادات المصدقة للمديريات، ستبدأ المديريات التعليمية في استلام أوراق الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم.

تشتمل المستندات المطلوبة قبل التعاقد على الوثائق التي طلبتها الإدارات:

_قرار المجلس الطبي.

_بطاقة الرقم القومي.

_صحيفة الحالة الجنائية.

_شهادة ميلاد مميكنة.

_أصل المؤهل الدراسي.

_شهادة إثبات أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور

_شهادة إثبات أداء الخدمة العامة أو الإعفاء للإناث.

_إقرار الحالة الاجتماعية.

_إقرار الذمة المالية.

وأفاد مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية، أن الاعتراضات على نتائج غير الفائزين في مسابقة التوظيف لـ 30 ألف معلم يتم تقديمها من خلال المديريات التعليمية وليس من خلال الهيئة المركزية للتنظيم والإدارة.

وأكد أن التماسات سيتم دراستها واتخاذ قرارات بشأنها، وسيحصل كل من لديه حق أو يعتبر نفسه مظلوماً على إعطاء حقه.

تستهدف المبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات، بواقع 30 ألف معلم في كل عام، سد العجز في مجال التدريس. وفي حال عدم التمكن من تحقيق العدد المطلوب في أي محافظة خلال مسابقة عام 2022 وعام 2023، سيتم التعاون مع الجهاز لتنظيم مسابقة جديدة لاستكمال العدد المطلوب من المعلمين في كل محافظة.

أشار الوزير إلى أن رؤية الوزارة ترتكز على توظيف المعلمين المتميزين الذين يتمتعون بمهارات مهنية عالية ومعرفة متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية صحيحة، وأنهم يمتلكون القدرة على تطوير مهاراتهم بشكل دائم حتى يكونوا قادرين على مواكبة أساليب التدريس الحديثة، وبذلك يتمكنون من تنمية شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع النواحي العلمية والمهارية وتأهيله للمستقبل.

وكانت قد ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين الراسبين في مسابقة 30 ألف معلم والذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الأولى والثانية من المسابقة، بالاستعداد للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم مساعد للعام الثالث 2024، وأكدت الوزارة أن عدم النجاح في المراحل السابقة لا يمنع على الإطلاق نجاحهم بالمرحلة الجديدة.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إمكانية تقديم تظلم على نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالمرحلة الأولى وذلك عن طريق الرابط التالي: https://jobs.caoa.gov.eg/

اقرأ أيضا: على ما تم تدرسيه للطلاب.. رؤساء الجامعات يكشفون للطريق تفاصيل حول الاستعداد للميدتيرم

موضوعات متعلقة