الإثنين 4 مارس 2024 06:40 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

طرق فعالة لتجنب إدمان الحلويات.. «أبرزها دمجها بالألياف»

الحلويات
الحلويات

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول السكريات وهذا أمر غير مألوف، اعتقاداً منهم أنها تجعلهم يشعرون بالرضا والاكتفاء، وتحسن من حالتهم المزاجية، لكنها تمنح نتائج عكسية على الصحة، لذلك ينبغي الإطلاع على طرق من شأنها القضاء على إدمان تناول الحلويات، بحسب موقع "eatthis"..

طرق للتخلص من إدمان السكر

تناول الكثير من البروتين

ينصح محبي الحلويات بتناول الكثير من البروتين، ويمكن دمجه في أكثر من وجبة، لمساعدتهم على الإشباع والإمتلاء، وهذا يقلل من تناول السكر، مثل الزبادى اليوناني والجبن القريش والبيض، والدجاج المشوى.

تعزيز الألياف في وجبة الطعام

هناك بعض الطرق المشبعة، من خلال دمج الأطعمة الغنية بالألياف، لكي تجعل الأشخاص يشعرون بالإشباع لساعات طويلة على مدار اليوم، مثل الحلوى، والفواكه والخضار مصدر جيد للألياف لإحتوائها على العناصر الغذائية، بجانب الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات يوميًا، وضرورة التأكد من شرب الماء بعدها، لتجنب تعرض الجسم للأمساك.

شرب الكثير من الماء

من الطبيعي أن يشعر الجسم بالعطش والجفاف، لذلك ينصح بتناول الكثير من الماء للحفاظ على كمية الماء الموجودة في الجسم على مدار اليوم، مما يقلل رغبتهم في تناول السكر، بالإضافة لشعورهم بالخمول أو صعوبة التركيز.

اقرأ أيضا: مصدر للدهون.. مخاطر تناول كبد الفراخ على الأطفال