الإثنين 4 مارس 2024 11:10 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشاط: 9.7 مليارات دولار تمويلات شركاء التنمية لمصر خلال 3 سنوات

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن شركاء التنمية اتاحت تمويلات للقطاع الخاص في مصر بقيمة 9.7 مليارات دولار خلال 3 سنوات وتحديدا منذ عام 2020، وذلك في شكل تمويلات تنموية ميسرة وخطوط ائتمان وكذلك ضمانات استثمار ومساهمات في الشركات.

البنك الافريقي للتصدير

وكان ذلك خلال لقاء رئبس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برئيس البنك الافريقي للتصدير والاستيراد «افريسكم بنك» لبحث استعداد مصر لانعقاد الدورة الثالثة من المعرض الافريقي للتجارة البينية التي تستضيفها القاهرة نوفمبر المقبل بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، وكذلك أمانة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وحسب تصريحات وزيرة التعاون الدولي، فإن البنك أتاح تمويلات لعدة قطاعات في مصر بقيمة 29 مليار دولار منذ تأسيسه حتى الآن، وذلك من بينهم 6 مليارات دولار لتسهيلات مخصصة لشركات المقاولات والتي تدعمها في تنفيذ مشروعات في 15 دولة أفريقية.


كما أتاح البنك تمويلات بقيمة 15 مليار دولار تم منحها للقطاع المصرفي، بينما تم ضخ تمويلات بقيمة 25 مليار دولار في المحفظة المشتركة بين البنك على مدار 5 سنوات الماضية، وهو ما يعكس التطورات والعلاقات المشتركة في جميع القطاعات خلال الفترة الماضية.

موضوعات متعلقة