الإثنين 4 مارس 2024 11:01 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشاط: تنفيذ 20 مشروعا ضمن برنامج التعاون عبر الحدود لحوض المتوسط

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، إن هناك شراكة ناجحة بين مصر والاتحاد من أجل المتوسط، منذ إنشائه عام 2008، فيما أوضحت أن الشراكة أسفرت عن تنفيذ 20 مشروعا في كافة مجالات التنمية والتطوير والتوظيف والنقل فيما ترتكز بعض المشروعات على الشباب والنساء.

برنامج التعاون عبر الحدود


وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، أن برنامج التعاون عبر الحدود يوحد احتياجات وأولويات دول البحر المتوسط من خلال تمويل بقيمة 209 ملايين يورو وذلك في 13 دولة ويهدف إلى إنشاء مبادرة تدعم التنمية المستدامة وتساوي في مستوى المعيشة بين الشعوب، من خلال التفاعل بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني.


وأوضحت رانيا المشاط، أن مصر استفادت من التعاون خلال 6 سنوات بداية من 2014 إلى عام 2020 بما يقرب من 26 مشروعا في إطار برنامج التعاون عبر الحدود، والتي تستهدف بها تنفيذ مشروعات ذات أولوية مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الطاقة والسياحة والتعليم والتطور التكنولوجي.

وأشارت المشاط إلى أن الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية بشأن تمكين القطاع الخاص وقيادته الاقتصاد المصري وعمليات التنمية وتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي على اعتبار أنه المحرك الأساسي للنمو وخلق فرص عمل.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التعاون الدولي تبحث مع بنك HSBC تعزيز التعاون المشترك

موضوعات متعلقة