السبت 2 مارس 2024 03:24 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوم الفن يطالبون بطرد السفير الإسرائيلي من مصر ومقاطعتهم: «أكبر احتلال في التاريخ»

نجوم الفن في الوقفة الاحتجاجية للتضامن مع فلسطين
نجوم الفن في الوقفة الاحتجاجية للتضامن مع فلسطين

حرص عدد كبير من نجوم الفن، على دعم القضية الفلسطينية، من خلال مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية، تحت رئاسة الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، وذلك تضامنا مع أهالي غزة والشعب الفلسطيني، بسبب ما يحدث معهم من ابادة جماعية ودمار شامل من قبل الاحتلال الصهيوني.

نجوم الفن في الوقفة الإحتجاجية للمهن التمثيلية تضامنًا مع فلسطين

وقال الفنان أحمد عبد العزيز خلال مشاركته بالوقفة الإحتجاجية في نقابة المهن التمثيلية، تضامنا مع أهالي غزة: "ما يحدث نصر لفلسطين وللأمة العربية.. ومسير الأمة هتقف مع بعضها زي مهي مع بعض في التهجير القصري، وسيناء دفعنا دمنا وننزف دماء أولادنا على رمالها.. هذا موقف الشعب المصري والقيادة المصرية".

وتابع الفنان أحمد عبد العزيز: "إسرائيل نقدر نفكها بشوية صواريخ وندمرهم، وكان يجب نعمل عمل وطني عن قضية فلسطين، وإنها بدأت من نبلة لبندقية لصاروخ، وإنها تقدر تزلزل إسرائيل.. واطمنوا القضية قضية وقت.. والقضية من 1886 واستمرت لحد 1889".

وأضاف: "ومشروع إقامة دولة لليهود، وكل دا خطوات نصر لفلسطين أي نعم بيدفعوا تمنها غالي بدمائهم، وييضحو ودا ثمن لنصر الشعب الفلسطيني، وتحيا مصر وتحيا فلسطين تحيا والأمة العربية".

ياسر صادق يطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر

وحرص الفنان ياسر صادق على دعم الشعب الفلسطيني ضد مقاومة الاحتلال الصهيوني، فقال: "يجب طرد السفير الإسرائيلي من مصر، وطرد جميع السفراء الإسرائيلين من جميع الدول العربية.. ويجب مقاطعتهم نهائيا".

نهال عنبر تدعم الشعب الفلسطيني ضد مقاومة الاحتلال

وعلقت الفنانة نهال عنبر على القضية الفلسطينية، وما يحدث لأهالي غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: "اللي بيحصل في فلسطين إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، وأكبر احتلال في التاريخ.. ونرجو اتخاذ خطوة لوقف تلك الإبادة على أهل غزة وأطفالها".

اقرأ أيضا..

«بالعكاز».. عبد الله مشرف يشارك في وقفة احتجاجية تضامنا مع فلسطين