الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الماعز» أول فيلم مصري يشارك بمسابقة Alice Nella Citta في روما

فيلم الماعز
فيلم الماعز

يشارك فيلم الماعز للمخرجة ألاريا بوريلي وإنتاج شركة أجورا للإنتاج الإعلامي، في مسابقة Alice Nella Citta التي تقام خلال مهرجان روما السينمائي في الفترة من 18 إلى 29 أكتوبر، ويعتبر أول فيلم إنتاجي مصري. للمشاركة في هذه المسابقة.

في الوقت نفسه، يترقب صناع الفيلم مشاركة الماعز في الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، بعد تأجيل فعالياته لتبدأ من 27 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

فيلم الماعز بمسابقة Alice Nella Citta

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع شركة غربية تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، حيث تهرب هادية إلى الصحراء مع عنزتها بحثًا عن والدها وتتعرض للعديد من المخاطر.

الفيلم بطولة جون سافاج، ميرا سورفينو، عمرو سعد، سيد رجب، جيسيكا حسام، مايا تلام، عارفة عبد الرسول، وإنتاج شركة أجورا للإنتاج الإعلامي بالتعاون مع شركة سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان)، شركة دوميدو للإنتاج بالتعاون مع أورانج بيكتشرز و أوسكار. Generale P.G.A. وPantheon Entertainment بدعم من وزارة الثقافة الإيطالية.

ويضم فريق الفيلم مدير التصوير ديفيد فلاستيس، ومصمم الأزياء أندريا سورينتينو، ومصمم الديكور أحمد فايز، وخبير المكياج والمؤثرات الخاصة فيتوريو سودانو، المرشح لجائزة الأوسكار مرتين. الفيلم من تأليف وإخراج إيلاريا بوريلي.

من هي مخرجة فيلم الماعز؟

المخرجة أريا بوريلي كاتبة ومخرجة وممثلة فازت بالعديد من الجوائز وبدأت مشوارها الفني كممثلة، لكنها اهتمت بصناعة الأفلام.

ويعتبر فيلمها "فتاة من بيت الدعارة" من أبرز المحطات في مسيرتها الفنية، وقد حاز على جائزة أفضل فيلم في مهرجانات ميامي السينمائية الدولية. المرأة، ومهرجان لوس أنجلوس السينمائي الدولي لأفلام المرأة، بالإضافة إلى مشاركتها في مهرجانات دولية مثل مهرجان مدريد السينمائي الدولي ومهرجان فيكتوريا السينمائي، وحظيت أعمالها بإشادة من الأمم المتحدة ودعم من اليونيسف.

اقرأ أيضًا..

كيف ظهرت نيللي كريم وزوجها هشام عاشور في فيلم The Goat؟