الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاهد مأساوية بـ مستشفى المعمداني بغزة تثير غضب العالم العربي

مشاهد مأساوية بغزة
مشاهد مأساوية بغزة

ظل الاستشهاد والموت من أجل الوطن هو طوقا لنجاه من هذه المهازل والمجازر التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة، فليس هناك مكانًا أمنًا يلجأ ألية الشعب حتى خِطَّة تهجيرهم جنوبًا كانت مستهدفة بالقصف.

فأقوالهم وتصريحاتهم غير صادقة ولا تدل على أفعالهم المشينة، خاصة بعد قصف مستشفى المعمداني التي توفَ بها أطفالًا ونساءًا كانوا يتلقون العلاج، فلا يمكن أن يصف ما يفعلوا الصهاينة بالحرب بل هي إبادة جماعية واضحة وجريمة شنيعة اعترف بها العالم العربي.

800 شهيد بمستشفى المعمداني

فمشاهد الأطفال المقتولة وصرخات الاستغاثة أبكت ملايين النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي خاصة بعد تعرض مستشفى المعمداني للقصف من قوات الاحتلال بالأمس، حيث أسفر حتى الآن عن سقوط أكثر من 800 شهيد بالإضافة إلى مئات المصابين.

وبعد هذه المجازر التي لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يرتكبها بأبشع الطرق تستعرض جريدة وموقع «الطريق» 8 مشاهد مأساوية طاحنة تداولت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

صورة لطفلة فلسطينية

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور مؤلمة تثير الاستياء، ومن بين تلك الصور صورة لطفلة فلسطينية تحمل قطعة خبز وعملة في يدها وهي تواجه الموت على الأرض بعد إصابتها في المستشفى المعمداني.

صورة حذاء ملطخ بالدماء

كما تظهر صورة أخرى لحذاء ملطخ بالدماء يعود لطفلة استشهدت في هذه الكارثة، حيث لم يبق منها سوى هذا الحذاء الذي يروي قصة الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

أطفال ملفوفين بأكفان

بالإضافة إلى ذلك، تتداول صور لأطفال ملفوفين بأكفان بيضاء، أجسادهم ملقاة على الأرض ووجوههم تحمل ابتسامات تعكس راحة وسلام، كأنهم سعداء بلقاء ربهم وانتهاء معاناتهم على أرض غزة.

مظاهرات في العالم

ونتيجة لهذه الأحداث الصادمة، اندلعت مظاهرات غاضبة في عدد من الدول العربية تستنكر هذه الجرائم التي ترتكب ضد شعب الفلسطيني، وتوجهت تلك المظاهرات نحو سفارات إسرائيل في تلك الدول.

اقرأ أيضا: «يارب تعيش يا عمر».. أخ فلسطيني يحاول إيقاظ شقيقه المصاب للأطمئنان عليه بعد قصف مستشفى المعمداني

موضوعات متعلقة