الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:42 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة المهن التمثيلية تثمن دعوة السيسي للحشد الشعبي تضامنا مع غزة

أشرف زكي
أشرف زكي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، منذ قليل، بيان تأييد لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاصطفاف لمساندة الأشقاء في فلسطين ودعم القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن بعد الأزمة التي اندلعت في غزة مؤخرا من قصف وقتل وتدمير.

أشرف زكي يثمن دعوة السيسي للحشد الشعبي تضامنا مع غزة

وجاء بيان النقابة كالتالي: "نثمن وندعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين.. وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الاغاثة في مخالفة لكافة الأعراف الحقوقية والمواثيق الإنسانية.. وقواعد ومبادئ القانون الدولي.

وأضاف البيان: "موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية.. وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية.. أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء.. استنادا إلى قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصري من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري والعربي".

وأضافت المهن التمثيلية: "نعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين.. وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل من كافة أطياف الشعب المصري بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية... مؤكدا على أن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية هي خط أحمر لا تهاون أو تفريط فيه".

واختتم البيان: وبالفعل نؤكد جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من شباب مصر.. الذين هم دائما وأبدا في الصفوف الأولى لدعم الوطن.. والقضايا الوطنية و حفظ الله مصر.. حفظ الله الأشقاء في فلسطين وغزة".

اقرأ أيضًا:نجوم الفن يعلقون على قصف مستشفى المعمداني بغزة: مجزرة وحشية

موضوعات متعلقة