الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:16 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الاستعداد لأعمال التقييم بالمدارس الفنية

المدارس الفنية
المدارس الفنية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى المديريات التعليمية خطاباً بشأن الاستعداد لأعمال التقييم بالمدارس الفنية، وكذلك التحقق سواء الداخلي أو الخارجي لبرامج التعليم الفني، وذلك للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024، ويأتي هذا على المدارس الفنية المطبق بها البرامج الدراسية المبنية على منهجية الجدارات المهنية.

التفاصيل حول الاستعداد لأعمال التقييم بالمدارس الفنية

ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم كافة التفاصيل حول الاستعداد لأعمال التقييم بالمدارس الفنية، وذلك على النحو التالي: لابد أن تكون أعمال التقييم والتحقق طبقًا للمعايير داخل جميع المدارس المطبق بها البرامج الدراسية المبنية على منهجية الجدارات المهنية، كما يتم متابعة الخطة الزمنية للتقييم مع مطابقة تقييمات وحدات البرامج.

كما يتم التأكد من فاعلية دور المحققين الداخليين، وكذلك لجنة التقييم والتحقق بالمدارس، ومعرفة قدرة المدراس الفنية على الاستعداد لزيارات التحقق الخارجي، كما يتم تكليف لجنة متابعة منهجية الجدارات بالمديرية لمعرفة مدى استعدادات المدارس لأعمال التقييم والتحقق الداخلي والخارجي، هذا بالإضافة إلى فحص ودراسة الأعذار القهرية والمرضية للطلاب.

أيضاً يتم تجميع وحصر نتائج تقييم الوحدات الدراسية للبرامج بالمدارس الفنية حتى يتم إرسالها بعد ذلك إلى الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، وفي النهاية يتم عمل تقييم لأداء منظومة التقييم والتحقق بالمدارس بنهاية العام الدراسي.

اقرأ أيضا: «التعليم» تشدد على تطبيق لائحة الانضباط على أعمال العنف بالمدارس