الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:40 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تشدد على تطبيق لائحة الانضباط على أعمال العنف بالمدارس

أعمال العنف داخل المدارس
أعمال العنف داخل المدارس

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطبيق لائحة الانضباط على أعمال العنف بالمدارس التي أقرتها قبل بدء العام الدراسي، وذلك بعد ظهور عدد من الوقائع وحالات التعدي بين الطلاب وأيضا بين إدارات المدارس وأولياء الأمور خلال الأيام الماضية، موضحة أنه لن يتم التهاون مع مخطئ سواء كان طالب أو معلم أو حتى ولي أمر.

لائحة الانضباط تحقق الاستقرار داخل المدارس

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن لائحة الانضباط من شأنها التصدي لأي مخالفات ترتكب خلال اليوم الدراسي داخل المدارس، وبالتالي يعد تطبيقها أمر ضروري لتحقيق الانضباط والاستقرار المدرسي، ومحاسبة المخالفين سيمنع تكرار هذه المواقف، مشيرة إلى أن الوزارة تتصدى بكل حزم تجاه هذه الأعمال.

لائحة الانضباط المدرسي في المدارس

وأوضحت وزارة التعليم، أن لائحة الانضباط تنظم الحقوق والواجبات بين الطلاب وأولياء الأمور، وأيضا تحدد وتنظم مسئوليات وصلاحيات العاملين، مؤكدة أن على ولي الأمر، التوقيع على بنود اللائحة وتنفيذ قرارت المدرسة في حالة طلب حضوره وذلك من ضمان التزام الطالب باللائحة.

وأشارت الوزارة أنه في حالة عدم التزام ولي الأمر نفسه بالحضور إلى المدرسة بعد استدعائه، يحق للمدرسة في هذه الحالة بعد مرور 48 ساعة على عدم حضوره من تاريخ طلب استدعائه أن تقوم بتطبيق المعالجة التأديبية على الطالب، وذلك دون إخطاره بها.

نموذج إقرار ولي الأمر ضمن لائحة الانضباط الدراسي

وكشفت الوزارة عن نموذج إقرار ولي الأمر ضمن لائحة الانضباط الدراسي، والذي يتضمن ما يلي: "أقر أنا ولي أمر التلميذ والمقيد بالصف، قمت بالاطلاع على نصوص وبنود لائحة النظام والانضباط المدرسي الصادرة بالقرار 187 لسنة 2023، وأتعهد بالتزامي بجميع ما ورج فيها من أحكام، مع علمي اليقيني بأن هذه التعليمات الواردة بها سارية طول فترة تواجد التلميذ المذكور بالمدرسة".

اقرأ أيضا: توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن طلاب المرحلة الثانوية 2024