الثلاثاء 5 مارس 2024 01:54 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمعرفة مستوى التحصيل لدى الطلاب.. «التعليم» توضح الهدف من تقييمات الشهور

طلاب المدارس
طلاب المدارس


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الهدف من اختبارات وتقييمات الشهور لصفوف النقل وهي لمعرفة مستوى التحصيل الدراسى لجميع الطلاب، مشيرا إلى أن إجراء الاختبار يعطي للمدرسة فرصة خاصة بمعرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب من أجل العمل على تقويتها، كما تضع المدارس بالتنسيق مع التوجيه الفنى جداول اختبارات الشهور وجميع الأسئلة ويتم تصحيحها.

تعليمات التربية والتعليم حول امتحانات شهر أكتوبر


وأكدت المدارس على أهمية الالتزام بكافة التعليمات والتنبيهات الخاصة بعقد امتحان شهر أكتوبر والتي من بينها عقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وهي تكون في الجزء المقرر تدريسه خلال ذلك الشهر.

وأشارت إلى أنه ممنوع الغياب نهائيًّا لأى طالب أو طالبة خلال امتحانات شهر أكتوبر، وفى حالة المرض يجب على الطالب أثناء انعقاد امتحانات شهر أكتوبر، الحضور إلى الامتحان متخذًا كافة الإجراءات الاحترازية، كما إنه يمتنع على الطالب أن تجاهل هذه الإجراءات.


واوضح أنه خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كاملًا وسيعقد الامتحان في الحصة " الثالثة والرابعة" ، كما أنه ممنوع أن ينصرف الطالب من المدرسة أثناء امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسى.

وأضاف أنه ممنوع أن يواجد أولياء الأمور داخل المدرسة اثاء فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى، مشيرا إلى أن حضور الطالب خلال امتحانات شهر أكتوبر يكون بالزى المدرسي حيث يمنع الزي المخالف، يجب على الطالب أن الإلتزام بحضور امتحانات شهر أكتوبر ومعه أدواته المدرسية الخاصة به.

اقرأ ايضا: وزير التعليم العالي يؤكد أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية

موضوعات متعلقة