الأربعاء 21 فبراير 2024 07:34 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب

قانوي: يحق للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم الحصول علي تعويضات.. و القضاء الإداري سيحسم الملف

المحامي عمرو عبد السلام
المحامي عمرو عبد السلام

هل سيتم اللجوء للقضاء في أزمة مسابقة 30 ألف معلم؟ سؤال تردد خلال الساعت الماضية علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عقب مناقشة مجلس النواب لملف المسابقة وإعلان وزارة التربية والتعليم أنه من حقها وضع الاختبارات التي تسمح لها باختيار أكفاء العناصر للعمل في المدارس.

الموقف القانوني للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم

وتواصلت "الطريق" مع عمرو عبد السلام المحامي بالنقض وعضو اتحاد المحامين الأجانب في ألمانيا وذلك لمعرفة الموقف القانوني للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم التي نظمتها وزارة التربية والتعليم.

وقال المحامي عمرو عبد السلام إن وزارة التربية والتعليم، إنه قد تجاوزت الشروط المحددة من الجهاز المركز للتنظيم والإدارة وذلك عبر إضافة اختبارات جديدة بعد اجتياز المتسابقين لاختبارات التنظيم والإداري وهو ما يعد مخالفة قانونية.

وتابع المحامي عمرو عبد السلام أنه يمكن للمستبعدين اللجوء للقضاء الإداري من أجل إلغاء قرار الاستبعاد أو إلغاء نتائج المسابقة كما يحق للمستبعدين طلب تعويضات نتيجة للضرر الذي لحق بهم بسبب وجود خطاء في قرار المسابقة والمتمثل في الاختبارات التي أضافتها الوزارة، ومحاسبة المقصرين في مسابقة 30 ألف معلم في حال وجود شبهة فساد أو محابة.

اقرأ أيضا.. انفراد.. تحرك برلماني عاجل ضد وزير التربية والتعليم بسبب مسابقة الـ30 ألف معلم