الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة المصرية الصينية تستقبل وفدا برئاسة أمين مجلس المِنح الدراسية

استقبلت الجامعة المصرية الصينية بمقرها الجديد في مدينة نصر وفدًا صينيًا رفيع المستوى، برئاسة السيد شنغ جيانكسو، الأمين العام لمجلس المنح الدراسية الصيني، وممثلين عن ٢٤ جامعة صينية مرموقة.

وتفقد الوفد كليات الجامعة المصرية الصينية على مدار يومين، بحضور نواب وعمداء الكليات والوكلاء.

وبعد الانتهاء من الجولة التفقدية عُقدت جلسة مباحثات، تشاور فيها الجانبان بشأن سُبل تعزيز التعاون بين وزارة التعليم الصينية وهيئة المنح الدراسية الصينية والجامعة المصرية الصينية في التخصصات المختلفة.

وجرى خلال الاجتماع التشاور بخصوص سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الخبرات والطلاب والأساتذة وتقديم المنح الدراسية للطلاب بالجامعة المصرية الصينية لاستكمال دراستهم في كبرى الجامعات الصينية.

دعم التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والجامعات الصينية

وأكد السيد شنغ جيانكسو، الأمين العام لمجلس المنح الدراسية الصيني، دعم التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والجامعات الصينية، لبناء كوادر مصرية قادرة على استكمال مسيرة التنمية في مصر بنقل أخر ما توصلت إليه الصين من تكنولوجيا.

ووُقعت بروتوكولات تعاون بين الجامعة المصرية الصينية وأكاديمية الثقافة والفنون الصينية وجامعة تشان إن بوسط الصين للتعاون في مجال تبادل الخبرات والطلاب، وتقديم منح لطلاب الجامعة المصرية الصينية.

وقد أشاد الأمين العام لهيئة المنح الدراسية الصيني بالمقر الجديد للجامعة المصرية الصينية بمدينة نصر، لافتا إلى أنه بما يضمه من تجهيزات علمية وتكنولوجية، يدعو إلى الفخر.

وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد الصيني عن سعادته بما لمسه من تطور داخل الجامعة المصرية الصينية، وما تضمه من تخصصات، بالإضافة إلى حرص الجامعة على مواكبة التطور في التخصصات الدراسية.

الجامعة المصرية الصينية

الجامعة المصرية الصينية هي الجامعة الوحيدة التي تحمل أسم الصين وتمثل نظم التعليم الصينية في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي الناقل الحصري لتقنيات التعليم الصينية الشرق الأوسط وإفريقيا.

تضم الجامعة المصرية الصينية 7 كليات هي: " الطب البيطري، العلاج الطبيعي، الصيدلة- الهندسة، الفنون والتصيم، الحاسبات ونظم المعلومات، والاقتصاد والتجارة الدولية ". ومن المقرر فتح كليات جديدة بالجامعة الصينية خلال العام الدراسي القادم.

اقرأ أيضًا: السفير الفلسطيني لـ«الطريق»: القنابل الإسرائيلية على غزة في 10 أيام تساوي ربع قنبلة نووية

موضوعات متعلقة