الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:46 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير الفلسطيني لـ«الطريق»: القنابل الإسرائيلية على غزة في 10 أيام يساوي ربع قنبلة نووية

السفير الفلسطيني في حوار مع رحاب غزالة
السفير الفلسطيني في حوار مع رحاب غزالة

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني في مصر، إن المخطط الإسرائيلي واضح، فالاحتلال اتخذ قرارًا بشن الحرب على غزة وشكل مجلس حرب، كما شكل حكومة وحدة حرب، فهذه الحكومة اتخذت قرارًا بالكنيست الإسرائيلي بشن حرب على الشعب الفلسطيني لإبادته.

وتابع: هذه الحرب بدأت بالتدرج بداية من القصف الجوي إلى البري والبحري، ووفقًا لخبراء عسكريين، فإن ما ألقته إسرائيل من قنابل على غزة في الـ10 أيام الأخيرة يساوي ما ألقته أمريكا على أفغانستان في عام كامل كما يساوي ربع قنبلة نووية.

السفير الفلسطيني

وأوضح: غزة أصبحت مدينة منكوبة، وهذه المرحلة الأولى وحاليًا إسرائيل تطلب من أهالي غزة إخلاء أحياة كبيرة شمال غزة ومناطق كبيرة في القطاع، إلى أين سيذهبون، لا يوج محطات كهرباء ولا ماء ولا منتجات غذائية ولا أي مكان يأوي أهالي غزة فنحن نتحدث عن مئات الآلاف من المدنيين، فقط فقدنا العديد من الشهداء ونتكلم عن 15 ألف ما بين جريح وشهيد، وأكثر من 60 أو 70% من النساء والأطفال والشيوخ ونحن غير قادرين على تقديم العلاج للجرحى والمصابين، فالعلاج يتم بالدور حسب الحالات.

واختتم: إسرائيل ترفض خروج المصابين إلى المستشفيات المصرية وترفض دخول المساعدات الدولية، مصر منذ اللحظة الأولى تساعدنا، ونحن على تواصل مع الجانب المصري باستمرار، ووزير الصحة المصري كان بالقرب من معبر رفح أمس، ومصر جهزت قافلة من سيارات الإسعاف كعادتها في كل عدوان على أهالي غزة.

اقرأ أيضا: السفير الفلسطيني لـ«الطريق»: الإعلام الصهيوني يتحكم في أمريكا.. ونعمل على تغيير الرأي العالمي