الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:42 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصف إسرائيلي على منزل لعائلة هنية يسفر عن استشهاد 14 من عائلته

 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أعلنت حركة "حماس" بعد ظهر اليوم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف منزل شقيق إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية ، يوجد قتلى في المنزل، وورد لاحقًا أن شقيق هنية وابن شقيقه استشهدا مع 12 فردًا آخر من أفراد الأسرة.

وفي نفس السياق، زعمت هيئة البث الإسرائيلية أن قصفا لجيش الاحتلال الإسرائيلي على حي الشيخ رضوان في قطاع غزة تسبب في استشهاد نجل رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

كما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزل شقيق إسماعيل هنية، في قطاع غزة ووقعت إصابات داخل المنزل، مشيرة إلى أن أبناء شقيق هنية قد توفيا.

وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية، استشهاد 14 شخصا وإصابة آخرين في القصف الإسرائيلي الأخير على منزل عائلة هنية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وفي وقت سابق من اليوم، الثلاثاء، أعلنت حركة حماس الفلسطينية استشهاد القائد العسكري بالجناح المسلح أيمن نوفل في ضربة جوية إسرائيلية، كما أعلنت مقتل فؤاد أبو بطيحان مسؤول المعابر رفقة عددا من أقاربه في قصف إسرائيلي مباشر لبيته في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، إلى استمرار الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة في الوقت الحالي، مع تواصل عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي الآثم.

اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حماس أيمن نوفل