الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:02 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير الفلسطيني لـ«الطريق»: الإعلام الصهيوني يتحكم في أمريكا.. ونعمل على تغيير الرأي العالمي

السفير الفلسطيني
السفير الفلسطيني

علق دياب اللوح السفير الفلسطيني في مصر، اليوم الثلاثاء، على الاعتداءات المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني، من قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ عملية طوفان الأقصى.

وقال "اللوح" في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "نحن نميز بين موقف الإدارة الأمريكية وموقف قطاعات كبيرة من الشعب الأمريكي، لأن الإعلام الصهيوني والحركة الصهيونية تتحكم في الاقتصاد والإعلام الأمريكي، بشكل عام".

وأضاف: أن الإدارة الأمريكية تنحاز بشكل كامل إلى إسرائيل منذ اللحظة الأولى لهذا العدوان، فقد خصصت 8 مليارات دولار لشراء الأسلحة والذخائر والصواريخ لضرب أبناء الشعب الفلسطيني، إذ أرسلت حاملات طائرات إلى الشواطئ على البحر المتوسط بغزة.

وتابع: رغم الانحياز الواضح من جانب إسرائيل وعدم حياديتها، فنحن نطالبها والرئيس بايدن، بتحمل مسئولياته وتنفيذ وعوده الذي أخذها على نفسه منذ تولي رئاسة أمريكا.

وأوضح: ومن جانب آخر، فنحن في الفترة الأخيرة نعمل من خلال الجاليات الفلسطينية، والمصرية، والعربية، في الولايات المتحدة وأوروبا، لإحداث تغيير في الرأي العام الأمريكي والأوروبي والغربي بشكل عام.

وأردف: أحدثنا تغييرا في الرواية بأكملها فقد كان هناك تبني للرواية الصهيونية المزيفة، وقد بدأت روايتنا نحن هي التي تخرج إلى الرأي العام والشعوب، إذ شاهدنا في الآونة الأخيرة العديد من المظاهرات العارمة، التي خرجت في عدة ولايات من بريطانيا، ودول أوربية أخرى، رفضا لهذا العدوان والحرب ومؤيدة للشعلب الفلسطيني.