الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: وضع باركود للمناهج المطورة للدخول على المحتوى الرقمي

وزارة التعليم
وزارة التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أهمية الباركود الموجود على الكتب الورقية المطورة لصفوف المرحلة الابتدائية، حيث يأتي ذلك في إطار تفعيل المحتوى الرقمي، والتسهيل على الطلاب من خلال المناهج الدراسية الحديثة، إذ يستطيع كل طالب من خلاله الدخول على موقع الوزارة وتصفح المحتوى الرقمي للمناهج بسهولة.

وضع باركود للمناهج المطورة للدخول على المحتوى الرقمى

وفي إطار ذلك، أكد مصدر مسئول من داخل الوزارة لـ"الطريق"، أن الباركود الموجود على الكتب الورقية المطورة لصفوف المرحلة الابتدائية، نجح بشكل كبير في مساعدة الطالب على تصفح المحتوى الرقمي والوصول للدورس بسهولة، مبينا أن تطوير المناهج الدراسية يعد هدف رئيسيا لدي الوزارة وذلك لتحسين عملية التعليم، وتقديم محتوى ملائم ومحفز للطلاب على تعزيز مستوى فهمهم وتلبية احتياجاتهم مما يسهل ذلك العملية التعليمية عليهم بشكل أفضل.

وأضاف، تطوير المناهج الدراسية وتخفيف الأنشطة الموجودة بنهاية الوحدات الدراسية بها، لاقت قبولا كبيرا واستحسانا من قبل أولياء الأمور هذا العام، خاصة مع تفعيل المحتوى الرقمي، مما يشير ذلك لتقديم تجربة تعليمية ملائمة وفعالة وهو الهدف المنشود.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وكانت قد انطلقت الدراسة، لجميع المراحل التعليمية والمدار الحكومية والخاصة، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، الدراسة وتستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، حيث يضم العام الدراسي 35 أسبوعا، ومن المفترض أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

اقرأ أيضا: وظائف فنية ومهنية.. جامعة حلوان تُطلق مبادرة طالب بس حريف

موضوعات متعلقة