الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:38 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التعليم: جولات ميدانية لمتابعة حضور الطلاب وانتظام الدراسة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية إجراء جولات ميدانية لمتابعة حضور الطلاب وانتظام الدراسة، وهو ما بدأت على الفور المديريات التعليمية في تنفيذه والعمل عليه وذلك بمختلف أنحاء الجمهورية، من أجل الحفاظ على سير وانتظام العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024.

انطلاق جولات ميدانية لمتابعة حضور الطلاب وانتظام الدراسة

وأوضحت المديريات التعليمية، أن يتم حاليا جولات ومتابعات يومية لمتابعة حضور وانتظام الطلاب والدراسة فى جميع الصفوف الدراسية، بناء على توجيهات الوزارة، وأنه لن يتم التهاون مع المخالفين أو من لم يلتزم بلائحة الانضباط الدارسي التي أقرتها الوزارة والتي من شأنها التصدي لأي سلوك خاطئ والحفاظ على حضور الطلاب.

ونوهت المديريات التعليمية، على أنه سوف يتم توجيه إنذار رسمي للطلاب المتجاوزين نسبة الغياب المقررة قانونا، أما في حالة عدم انتظام أي طالب سوف يتم فصله على الفور، ومنحه أحقية إعادة القيد مرة أخرى.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وانطلق الدراسة يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وتستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، وذلك لجميع المراحل التعليمية المختلفة والمدارس، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بينما تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، ويضم العام الدراسي الجديد 35 أسبوعا علي النحو التالي.

اقرأ أيضا: الخشت في حوار لـ«الطريق»: نتوسع ببرامج تخصصات لوظائف المستقبل

موضوعات متعلقة