الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الأمريكي: حذرت الحكومة الإسرائيلية من ألا يعميها غضبها

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن 1300 شخص على الأقل قتلوا خلال هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أنه حذر الحكومة الإسرائيلية من ألا "يعميها غضبها" خلال التعامل مع الأزمة الحالية.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة ملتزمة بحق الفلسطينيين تقرير مصيرهم، مشيرا إلى أن جماعة حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني وتسعى لقتل الشعب اليهودي، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز عربية".

وذكر أن ضمان انتصار إسرائيل وأوكرانيا حيوي للأمن القومي الأمريكي، لافتا إلى أن "حماس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسعون للإضرار بالديمقراطية".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الولايات المتحدة، تقوم بكل الجهود لإعادة الرهائن الأمريكيين إلى الوطن، مؤكدا أنه سيطلب من مجلس النواب الأمريكي بشكل مستعجل إرسال مساعدات غير مسبوقة لإسرائيل.

ولفت إلى أن العالم يواجه نقطة تحول هامة في التاريخ، مشدد على أن أمريكا لا يمكن أن تتجاهل إنسانية الفلسطينيين الأبرياء، مردفا بالقول: "سيتم إرسال طلب إنفاق مستعجل اليوم إلى الكونغرس لدعم إسرائيل وأوكرانيا".

وأكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة لن نتخلى عن دعم جهود حل الدولتين، لافتا إلى أن سكان غزة بحاجة إلى ماء ودواء وغذاء، وفي هذا الإطار فقد تم الاتفاق على إرسال أول شحنة من المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في غزة.

اقرأ أيضا| أنطونيو جوتيريش يدعو من مصر لتدفق المساعدات على غزة وتأمين توزيعها