الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد توبيخها لمراسلة قناة cnn أمام معبر رفح.. من هي رحمة زين؟

رحمة زين
رحمة زين

تصدر اسم رحمة زين، تريند محرك البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهورها وهي توبخ مراسلة أجنبية من قناة CNN وهي كلاريسا وارد، أمام معبر رفح، ويبحث الجمهور لمعرفة بعض المعلومات عنها.

من هي رحمة زين؟

رحمة زين من أسرة إعلامية عريقة لأن جدها لوالدتها هو الصحفي والكاتب محسن محمد ورئيس مجلس إدارة دار التحرير، وجدتها هى الإعلامية هند أبو السعود، ووالدتها الإعلامية ميرفت محسن، كما أن رحمة تخرجت من الجامعة الأمريكية ودرست العلوم السياسية.

تعمل رحمة زين في مجلة Scoop Empire، كما أنها سافرت مع الفنانين ومؤثرين السوشيال ميديا إلى معبر رفح مع جمعية الهلال الأحمر المصرية لتوصيل المعونات لأهالي غزة.

اقرأ أيضًا: خالد سليم عن أحداث غزة: «قلبي محروق ومش عارف اتكلم»

سبب توبيخ رحمة زين لمراسلة أجنبية

أوضحت رحمة زين سبب انفعالها على مراسلة قناة CNN أمام معبر رفح، ونشرت فيديو عبر صفحتها على انستجرام وقالت: "كانت CNN هي القناة الوحيدة اللي شوفناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلًا من القنوات الأخرى التى كانت على الأرض مع المتطوعين في رفح منذ عدة أيام، عشان كده متفاجأتش لما الناس غضبوا، كان لازم تيجي من 3 أيام قبل وصول الأمم المتحدة، عشان تشوف أن إسرائيل بتلعب معانا، وتقول أنها هتدخل المساعدات ومش بتعمل أى حاجة".

رحمة زين أمام معبر رفح

وكانت رحمة زين قد ظهرت في فيديو وهي توبخ مراسلة قناة CNN وقالت لها: "فين قناتكم من تغطية اللي بيحصل هنا؟، قولي الحقيقة، أنا عارفة أنك مجرد موظفة ودمية، لكن تعالي كلميني كإنسانة".

وتقدمت إليها المراسلة ولكن رحمة استكملت كلامها، قائلة: "سمعتك قبل كده اسمعيني دلوقتي، أنا عارفة أنك بتتكلمي زي ما بلدك وحكومتك عايزة، لكن دولتك هي اللي بتتكلم عن حرية التعبير، انتم اللي خصصتم الديمقراطية وقادتنا لحماس، ودلوقتي شايفين الاحتلال وشايفين نتيجة سكوتكم، سوء تقديمكم لشعوبنا".

وأضافت رحمة: "إحنا بنساند فلسطين والعرب، انتوا اللي تملكوا كل حاجة، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأصوات، أصواتنا لازم تتسمع، بدل ما نفضل نعزي ونحزن عن موتانا وأطفالنا الفلسطينين، إحنا شوفنا سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب، إنتي كذابة".