الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيفاد أول مجموعة يوم الإثنين.. نقيب الأطباء: تطوع 720 عضوا لعلاج جرحى غزة

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، عن الجاهزية الكبيرة للأطباء المصريين بشأن مساعدة وعلاج مصابي الحرب والضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك عدد كبير من الأطباء قاموا بالتسجيل للمشاركة في هذه المبادرة.

وأكد أسامة عبد الحي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم السبت، أن هناك أكثر من 720 طبيبًا قاموا بالتسجيل، وهناك آلاف آخرين في تخصصات مختلفة.

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين بالقاهرة: تهجير سكان غزة مخطط استعماري

وأوضح أنه سيتم إرسال أول مجموعة مكونة من 40 طبيبًا يوم الإثنين المقبل؛ للتدريب على كيفية التعامل مع الحالات في غزة، والتحضير لتقديم العلاج والمساعدة الطبية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تظهر التضامن والدعم الكبير للشعب الفلسطيني في ظل الأحداث الصعبة التي يواجهها في غزة.

وفي سياق آخر عرضت فضائية القاهرة الإخبارية، صورة متداولة بين النشطاء والصحفيين الفلسطينيين بقطاع غزة، وهذه الصورة توضح المنشور الذي وزعه جيش الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في شمال قطاع غزة، بهدف تهجيرهم من أرضهم.

وجاء خلال المنشور الذي تم توزيعه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي: "وجودكم شمالي وادي غزة يعرّض حياتكم للخطر.. كل من اختار ألا يُخلي من شمال القطاع إلى الجنوب من وادي غزة، من الممكن أن يتم تحديده على أنه شريك بتنظيم إرهابي".