الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

”العمل” نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في قطاع المدارس بالإسكندرية والوادي الجديد

”العمل” نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في قطاع المدارس بالإسكندرية
”العمل” نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في قطاع المدارس بالإسكندرية

أعلنت وزارة العمل في محافظة الإسكندرية عن إقامة ندوة في مدرسة الشاطبي الثانوية العسكرية للتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية وأهميتها، تأتي هذه الندوة كجزء من جهود إدارة السلامة والصحة المهنية في المديرية لنشر ثقافة السلامة في جميع المؤسسات العامة في المحافظة ولتوعية الناس بالمخاطر وكيفية الوقاية منها.

ندوات وزارة العمل بالإسكندرية

وأضافت أنه تم تنظم الندوة تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بزيادة التوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية وطرق تطبيقها لضمان بيئة عمل آمنة للعاملين والمؤسسات والزائرين لمختلف بيئات العمل، وذلك من أجل زيادة الإنتاجية.

في تقريرٍ للوزارة، أوضح محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية، أن الندوة تناولت كيفية تنفيذ إجراءات السلامة في المدرسة والتدابير الواجب اتباعها لتجنب أية مخاطر على الطلاب. كما تم شرح المخاطر التي قد يتعرضون لها خلال اليوم وكيفية الوقاية منها.

وشملت المحاضرة بعنوان المخاطر الكهربائية والميكانيكية التي قدمتها المهندسة شرين محمود بيومي من إدارة السلامة والصحة المهنية، ومحاضرة بعنوان الحرائق وأنواعها وكيفية الوقاية منها، تم شرح أيضًا أهداف السلامة والصحة المهنية التي قدمتها الكيميائية منال محمود، مدير مكتب السلامة والصحة المهنية شرق.

أخيرًا، استُعرِضت في المحاضرة بعنوان مخاطر بيئة العمل التي قدمها الكيميائي أمجد يعقوب، مفتش السلامة والصحة المهنية وسط، وهذا يؤكد تعزيز مفهوم السلامة لجميع فئات المجتمع من خلال إجراءات المديرية في مختلف قطاعات العمل، بهدف الحفاظ على العاملين والمنشآت وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم.

ندوات وزارة العمل في محافظة الوادي الجديد

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة العمل في بيان لها أن مديرية العمل في محافظة الوادي الجديد نظمت ندوتين للتوعية في مجال السلامة والصحة المهنية في المدرسة الثانوية الفنية الزراعية في مدينة الخارجة ومدرسة الخارجة الثانوية العامة للبنات.

وأضاف أنه حضر الندوات 67 عاملًا وطالبًا تحت عنوان "سلامتك تهمنا تحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل وطرق مجابهة المخاطر في ظل ارتفاع درجات الحرارة" بهدف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين في المؤسسات التعليمية بالمحافظة.

وأشار إلى أن الندوات شملت استعراض مواضيع متعددة تتعلق بسلامة وتأمين العاملين والطلاب في المدرسة، بالإضافة إلى تأمين بيئة العمل، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في الوزارة.

وأكد أنه تم تنفيذ هذا بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتكثيف التوعية والتثقيف حول آليات واشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المؤسسات العاملة في المحافظات، من خلال الأجهزة التابعة للمديرية، بهدف نشر ثقافة السلامة بين العاملين والوقاية من مخاطر بيئة العمل والحد منها، وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

أوضح أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل في الوادي الجديد، أن المبادرة نجحت في تنفيذها بنجاح، بهدف توعية الحضور بأهمية احترام معايير السلامة والصحة المهنية في جميع مجالات الحياة، للحفاظ على الثروة البشرية والمادية.

وأكد استمرار المديرية في تنظيم المزيد من ندوات التوعية لنشر ثقافة السلامة وتهيئة بيئة عمل آمنة في قطاع التعليم، للحفاظ على سلامة المنشآت التعليمية والعاملين بها، وتحقيق أهداف ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة في ظل الجمهورية الجديدة.

وزارة العمل: تدريب فتيات بور سعيد على مهنة الخياطة.. وندوة تثقيفية بالقاهرة