الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز سينما الحضارة يواصل ندواته «أيام طه حسين» في الذكرى الـ 50 على رحيله

طه حسين
طه حسين

يواصل مركز سينما الحضارة فعاليات احتفاله بذكرى مرور 50 عاما على رحيل المفكر والأديب الكبير "طه حسين"_عميد الأدب العربي.

أيام طه حسين في مركز سينما الحضارة

انطلقت مجموعة من الندوات التثقيفية، منذ يوم الأحد 22 وتستمر حتى غدا الثلاثاء 24 من أكتوبر، بمركز سينما الحضارة.

كما يقدم المركز اليوم الاثنين ندوة تثقيفية بعنوان "أيام طه حسين"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً، بمقر المركز في دار الأوبرا المصرية، بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على رحيل عميد الأدب العربي.

يقدم ندوة "أيام طه حسين" كلا من: الناقدة دعاء حلمي، والناقد محمد رمضان حسين، لإحياء الذكرى وفاة أحد رموز الأدب والفكر في مصر والوطن العربي(1889-1973).

تتناول الندوات الأفلام المأخوذة عن أعمال طه حسين، مثل "ظهور الإسلام، ودعاء الكروان، والحب الضائع"، كما تناقش الندوات مجموعة من الأعمال الدرامية التي تناولت طه حسين كمسلسل "الأيام".

كلمة مسئول النشاط الثقافي بمركز سينما الحضارة لدعم القضية الفلسطينية

في سياق افتتاح سلسلة الندوات الخاصة بإحياء ذكرى رحيل عميد الأدب العربي "طه حسين"، وفي ظل الأوقات العصيبة التي يشهدها الشعب الفلسطيني، فقد تحدث الأستاذ أحمد علوي"_مسئول النشاط الثقافي بالمركز داعما القضية الفلسطينية، قائلا:

" مساء الخير عليكم...

أنا أحمد علوي مسؤول النشاط الثقافي بالمركز

منورين مركز سينما الحضارة.. بنرحب بيكم ونتمنى لكم الاستفادة دايما من النشاطات الثقافية اللي بينظمها المركز وكنا نتمنى نجتمع في ظرف أفضل وبإذن الله هيحصل آجلا أم عاجلا ونجتمع منصورين.

حابب أؤكد على مفردة "الاستفادة" من النشاطات لأني عايز أشاور على خط عريض وعامل أساسي ومشترك في النشاطات الثقافية وهو إن الثقافة والفنون مش أمور هامشية ولا هي في إطار مجرد الترفيه، ومفيش مجال للحد والتقليص من دورهم كأذرع للقضية خصوصا تجاه الأجيال الصاعدة.

عايز أقول كمان إننا لسنا متعاطفين مع القضية لأن احنا أصحاب القضية، وآخر جملة حابب أقولها قبل ما نبدأ ندوتنا هي القدس (القدس عاصمة فلسطين الأبدية)".

اقرأ أيضا... "طه حسين وقضايا التعليم"..ندوة بمركز سينما الحضارة الأربعاء