الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 10:54 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف تأثير إعصار ”تيج” على محافظات مصر خلال الساعات القادمة

اعصار تيج_مصدر الصورة_سوشيال
اعصار تيج_مصدر الصورة_سوشيال

قالت الأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها اليوم الإثنين، إن إعصار تيج المصنف حاليا من الفئه الثانية يؤثر على السواحل الشرقية لدولة اليمن ويؤثر بهطول أمطار شديدة الغزارة.

وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الإعصار يشكل الفيضانات ونشاط الرياح العاصفية وتصل سرعة هبات الرياح إلى 165 كيلومتر لكل ساعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن إعصار تيج يمتد تأثيره إلي باقي المناطق الشرقية خلال فترة الليل وغدا الثلاثاء، وفيما يتعلق بتأثيره علي مصر حيث يؤثر علي مصر برطوبة مدارية قوية.

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه حتي الآن لا يوجد أحواض علوية والأجواء سوف تكون مستقرة وإعتيادية

ولكن في حالة وجود حوض علوي بارد مع الرطوبة المدارية سوف تتشكل حالة عدم إستقرار قوية وستشمل عدة محافظات الفترة من 27 حتي نهاية الشهر.

وأوضحت الهيئة حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء حيث يسود ارتفاع في درجات الحرارة، فيما يسود الطقس المعتدل على السواحل الشمالية وسانت كاترين.

ويكون الطقس مائل للحرارة على الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على باقي الانحاء نهارا، ولطيف فى أول الليل مائل للبرودة نسبيا في آخره شمالا لطيف ليلا جنوبا.

وأشارت الهيئة إلى أنه سوف تظهر كميات قليلة من السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة، ويكون نشاط نسبى للرياح على مناطق متفرقة، بينما تقل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء تصل لحد الضباب.

اقرأ أيضًا: شاهد.. مقاطع مرعبة لأعاصير ضخمة تضرب ولاية أمريكية