الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:10 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسطورة تشيلسي السابق: محمد صلاح الأفضل في تاريخ ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

لا يزال الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول يثبت إنه أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي في التاريخ بشكل عام وفي تاريخ النادي بوجه خاص، وذلك خلال 6 سنوات فقط.

واستطاع صلاح أن يحقق الفوز بتسجيله هدفين لفريق ليفربول على نظيره إيفرتون في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، ليقفز إلى المركز الثاني برصيد 7 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند صاحب صدارة قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف.

محمد صلاح

وقد نال صلاح إعجاب وإشادة من جميع نجوم وأساطير الدوري الإنجليزي، إضافة إلى إعجاب الجماهير والمكانة التي وصل إليها الفرعون المصري، بعد العديد من الإنجازات والأرقام القياسية التي حققها منذ تواجده داخل صفوف ليفربول في صيف 2017.

وشارك محمد صلاح في 227 مباراة مع ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، استطاع أن يسجل خلالهما 144 هدفًا وصنع 66 آخرين، وذلك بإجمالي 210 مساهمة وهذا رقم فريد للفرعون المصري في بطولة "البريميرليج".

صلاح الأفضل في تاريخ ليفربول

وقد نال محمد صلاح إشادة أسطورة تشيلسي السابق كريس سوتون، مؤكدًا إنه أفضل لاعب في تاريخ ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا إنه تفوق على العديد من اللاعبين سواء في الوقت السابق أو خلال تلك الفترة الجارية.

كريس سوتون

وقال سوتون لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، "أن صلاح تمكن من أخذ ليفربول إلى مكان آخر، أنظر إلى عدد الأهداف والمباريات التي خاضها من موسم لآخر، إنه من النوعية التي تحتاج إلى فرصة لإبهار الجميع من الجماهير".

وأكمل، "صلاح لا يرحم أمام المرمى من أي لاعب آخر في تاريخ الدوري الإنجليزي، ربما هالاند نجم مانشستر سيتي لا ينطبق عليه هذا الكلام، وأكرر أن صلاح أفضل لاعب في عصر ليفربول بـ "البريميرليج".

وواصل، "تزداد المقارنة بين صلاح وستيفن جيرارد كثيرًا، لكن الأخير لم يحقق لقب الدوري الإنجليزي مسبقًا، لكن المصري استطاع أن يحقق جميع البطولات مع ليفربول إضافة إلى الأرقام القياسية التي حققها في وقت قصير".

صلاح وهالاند

واستطاع صلاح أن يحقق جميع الألقاب مع ليفربول، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إنجلترا، إضافة إلى كأس رابطة المحترفين وكأس الدرع الخيرية، أما على المستوى القاري فقد حقق بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر القاري، وأخيرًا بطولة كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا: «معاناة فرنسية».. محمد صلاح يسعى لزيادة السجل التهديفي في الدوري الأوروبي