الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:39 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيليان مبابي أم إرلينج هالاند أقرب للانتقال لريال مدريد؟

مبابي وهالاند
مبابي وهالاند

يعد مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ونجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند، من أهم اللاعبين في عالم كرة القدم خلال الوقت الحالي، ومرشحان للانضمام إلى صفوف ريال مدريد في الصيف المقبل، خاصة لرغبة الفريق في التعاقد مع مهاجم في عام 2024.

أكدت صحيفة "as" الإسبانية أن ريال مدريد معجب بكليهما على المدى الطويل، لكنه حذر بشأن احتمالية انتقال أي منهما إلى سانتياجو برنابيو، حيث يصر رؤساء النادي على أنهم لن يكسروا الميزانية لنقل أي من اللاعبين إلى العاصمة الإسبانية، وهو الموقف الذي كرروه علنًا مرارًا وتكرارًا.

أشارت الصحيفة إلى أن نجم باريس سان جيرمان يمكن أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا، إذ أن عقد مبابي في ينتهي في 30 يونيو 2024، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل إلى إسبانيا في صفقة انتقال حر.

كما أن مبابي أبلغ باريس سان جيرمان أنه لا ينوي تمديد عقده الحالي حتى عام 2025، لكنه يريد البقاء لموسم واحد آخر، مما أدى إلى استبعاده من رحلة ما قبل الموسم إلى اليابان والتهديد بعدم اللعب معه، ومع ذلك، صمد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا وحقق ما يريده، وعاد الآن إلى الفريق.

على الجانب الآخر، يوجد عقد هالاند مع مانشستر سيتي يوجد به شروط جزائي، لكن كانت رغبة ريال مدريد في التعاقد مع هالاند دائمًا قليلة، إذ أنه في عام 2022، وقع النرويجي عقدًا مع مانشستر سيتي حتى عام 2027 وتحدث عن مدى شعوره بالاستقرار في إنجلترا منذ ذلك الحين، والذي يعشقه المشجعون والمدرب بيب جوارديولا، زلم يفكر لوس بلانكوس أبدًا في اتخاذ خطوة لصالح هالاند في الصيف الماضي، نظرًا لسعره الفلكي.

لكن في العام المقبل 2024، يمكن تفعيل الشرط الجزائي في عقد الهولندي، وهو أنه يسمح للفرق خارج الدوري الإنجليزي بالتعاقد معه مقبل مبلغ يتراوح بين 180 و200 مليون يورو.

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يرد على أنباء رحيل مودريتش إلى السعودية