الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:46 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيثيات حكم الحبس 3 سنوات مع الشغل لـ زوج المذيعة أميرة شنب

ارشيفية
ارشيفية


أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد حكما بمعاقبة زوج مذيعة شهيرة ومدير منزلها، في قضية وفاة مدير بنك نتيجة تعرض كلبته للعض في مدينة الشيخ زايد.

وجاء نص الحكم كالآتي: قضت المحكمة، أولاً بحضور توكيل للمتهم الأول، بمعاقبة محمد ي. بالحبس مدة ثلاث سنوات مع الشغل، وكفالة عشرة آلاف جنيه بوقف تنفيذ الحكم مؤقتا، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

ثانياً: غيابيا عن المتهم الثاني، بمعاقبة س.ن. بالحبس سنتين مع الشغل وكفالة ألف جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتاً، وإلزامها بالمصاريف الجنائية.

ثانيا: في الدعوى المدنية ألزمهما بالتضامن أن يؤديا للمدعي بالحق المدني مبلغ مائة ألف وواحد جنيه كتعويض مدني مؤقت، وألزماهما بتغطية نفقاته، ومبلغ خمسين جنيهاً مقابل أتعاب المحاماة.

وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها في الواقعة طوال فترة دخول المجني عليه إلى المستشفى، في انتظار استقرار حالته الصحية، لتحديد أسس المسؤولية الجنائية على المتهم المسجون - صاحب الكلب - والتحقيق في ما حدث. ما أثير في الأوراق عن وقوع خطأ طبي أثناء تحضير الضحية للعملية الجراحية، مما قد يؤثر -إذا ثبتت صحته ووقع- في تحديد المسؤوليات الجنائية وإسناد إحداها للطاقم الطبي فيما يتعلق مع الخطأ.

وخلال هذه الفترة تلقت النيابة العامة إخطارًا بوفاة المجني عليه في التاسع من أبريل، فأمرت النيابة العامة بسرعة نقل جثته إلى مصلحة الطب الشرعي لإجراء تشريح للجثة لتحديد السبب المباشر للوفاة.

وكذلك فحص الأوراق الطبية والعلاجية للمتوفى؛ لتحديد ما إذا كانت الإجراءات الطبية الصحيحة قد اتبعت معه وفقاً للأصول المتعارف عليها منذ وصوله إلى المستشفى أم لا، وبيان ما إذا كان هناك خطأ طبي حدث في أي من تلك الإجراءات، وإذا كان الأمر كذلك لتحديد ما إذا كان هناك خطأ طبي ودرجته ومدى خطورته وعلاقته بالوفاة، على أن يتم إعداد تقرير مفصل وعرضه على النيابة المكلف بالتحقيق.

اقرأ أيضاً.. المشدد 6 سنوات للمتهمين بسرقة ربة منزل بالتجمع الخامس