الأربعاء 21 فبراير 2024 07:24 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب

«مفاجأة مدوية رغم الفوز».. جماهير ريال مدريد تطالب باستقالة بيريز

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

شهدت مباراة ريال مدريد الإسباني أمام نظيره سبورتنج براجا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، مفاجأة من العيار الثقيل من قبل جماهير النادي الملكي.

وقد حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على نظيره سبورتنج براجا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الثلاثاء، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى المستوى المحلي، يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن صاحب الوصافة فريق جيرونا والذي يمتلك نفس عدد النقاط، ويتواجد الغريم التقليدي برشلونة في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

الجماهير تطالب باستقالة بيريز

ورغم الفوز الثالث على التوالي لريال مدريد في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، شهدت المباراة مفاجأة قوية حين صدرت الجماهير بعض الهتافات التي تطالب الإسباني فلونتينو بيريز رئيس النادي الملكي بالاستقالة من منصبه في الفترة المقبلة.

وكشفت موقع "ذا أتليتك"، أن الصحفي جيليرمو راي قد سمع بعض الهتافات من مدرجات ريال مدريد في ملعب "مونيسيبال خلال أحداث اللقاء وهي: "بيريز استقيل".

وجاءت تلك الهتافات من جماهير رابطة "ألتراس سور" التي تعارض فلورنتينو بيريز، والتي تم منعها من دخول ستاد "سنتياجو برنابيو" منذ عام 2014، بسبب أعمال العنف والشغب.

وقد دخل بيريز في حالة عداء مع رابطة "ألتراس سور" منذ عام 2014، بسبب الشغب وسلوكها العنيف داخل مدرجات ملاعب كرة القدم، حيث قال رئيس النادي أن تلك الأعمال سوف تؤثر على الفريق والعلامة التجارية للنادي، حتى تم منعهم من الدخول بشكل رسمي.

ووصل هذا العداء بين الطرفين، أن الرابطة ذهبت لقبر زوجة فلورنتينو بيريز ودنسته بالعديد من الكتابات المناهضة ضده، والتي تطالبه بالاستقالة في أسرع وقت.

رغم تلك العدائات بين بيريز والجماهير، لكنه يظل الأنجح في تاريخ النادي الملكي على الإطلاق، فقد حقق فريق 31 بطولة في عهده، ويأتي أبرزهم 6 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة من العيار الثقيل أمام غريمه نادي برشلونة في المواجهة التي تجمع بينهما مساء الأحد المقبل، على ستاد "مونتجويك الأولمبي" معقل الفريق الكتالوني.

اقرأ أيضًا: دوري أبطال أوروبا .. ريال مدريد ينفرد بصدارة المجموعة الثالثة ويقترب من التأهل