الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:13 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حزب الله» يقصف موقعين إسرائيليين والجيش الإسرائيلي يرد

القصف الإسرائيلي على لبنان
القصف الإسرائيلي على لبنان

استهدف حزب الله اللبناني اليوم، الأربعاء، موقعين تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي براجمات الصواريخ، وتم إصابتهم بشكل مباشر، ورد جيش الاحتلال بقصف عدد من البلدات الجنوبية.

ووفقاً لموقع "لبنان 24"، قصف "حزب الله" موقعي "البياض" مقابل بليدا و"جل الدير" مقابل عيترون ومارون الراس جنوبي البلاد، براجمات الصواريخ، وأصابهما بشكل مباشر.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرات ومدفعية تابعة لقواته هاجمت " خلية إرهابية حاولت إطلاق النار من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة زرعيت".

وأفادت قناة "المنار"، بأن القصف الإسرائيلي استهدف بلدتي "عيترون" و"مليتا"، كما قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق رصاص التمشيط بالقرب من الحدود انطلاقا من موقع مستوطنة "مسكاف عام".

وتشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة توترات متصاعدة منذ أكثر من أسبوعين، حيث تبادل كل من جيش الاحتلال وحزب الله إطلاق النار، وذلك بعد الحرب التي شنها الاحتلال على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم السابع من أكتوبر.

وأعلن "حزب الله" أمس، الثلاثاء، استشهاد على الأقل 6 من عناصره مواجهات مع الجيش الاحتلال على الحدود الجنوبية للبنان. ونعى الحزب اليوم، الأربعاء، 4 من عناصره قائلا إنهم " استشهدوا على طريق القدس". وبهذا يكون ارتفع عدد القتلى منذ بدء التصاعدات بين الاحتلال وحزب الله إلى 41

اقرأ أيضا: الاحتلال الإسرائيلي يعلن إخلاء المناطق على الحدود مع سوريا