الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:46 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خرائط «جوجل » تعطل معلومات حركة المرور في غزة

جوجل
جوجل

عطلت شركة "جوجل"، التحديثات لحركة المرور في فلسطين خلال الساعات الأخيرة، بناءًا على الطلب المقدم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي، لذلك وفقت الشركة لطلب الجيش بشكل فوري، وأوقفت التحديثات بعد ذلك في تطبيقها للخرائط، وفقا لما ورد بموقع العربية.

يؤثر هذا التغيير بكل من خرائط جوجل وWaze، موضحَا متحدث باسم الشركة: “كما فعلنا سابقًا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور بالمنطقة، وأوقفا البيانات المباشرة مؤقتًا عن حركة المرور ومعلومات الانشغال".

قالت شركة جوجل، "يسمح لأي شخص يتنقل من مكان لآخر ومناطق الوصول المتوقعة التي تأخذ ظروف حركة المرور الحالية في الاعتبار”.

منذ عام 2022، اتخذت شركة جوجل إجراءً مماثلًا وسط الحرب الروسية الأوكرانية، وفي هذا الوقت عطلت كل التحديثات لحركة المرور في أوكرانيا، يرجع نتيجة لاستخدام التطبيقات، من أجل تتبع التحركات العسكرية.

تظل الصراعات بين غزة بين إسرائيل في التصاعد، حيث يصل حصيلة الشهداء لـ6000 فلسطيني من قطاع غزة، وقد أصيب نحو 15273 ألف شخص فلسطيني بعد القصف العسكري الإسرائيلي.

وجاء التغيير الأخير لحركة الخرائط لجوجل وWaze قبل الاحتلال الإسرائيلي البري المتوقع لسكان غزة، مما يؤثر على تحركات القوات لحركة المرور.

اقرأ أيضا: خطوات استخدام ميزة الأدوات التعبيرية الجديدة على جوجل