الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وائل الدحدوح بعد استشهاد أسرته: بينتقموا منا في الأولاد .. عاجل

وائل الدحدوح بعد استشهاد أسرته: بينتقموا منا في الأولاد .. عاجل
وائل الدحدوح بعد استشهاد أسرته: بينتقموا منا في الأولاد .. عاجل

أبلغ مدير مكتب الجزيرة في غزة وائل الدحدوح على الهواء بمقتل ابنه وابنته وزوجته في غارة جوية إسرائيلية على القطاع يوم الأربعاء، وأذاع الخبر أحد زملاء وائل الدحدوح على الهواء مباشرة وهو في حالة صدمة.

وائل الدحدوح، الذي أصبح معروفا لدى ملايين المشاهدين حول العالم منذ 7 أكتوب لتغطيته القصص الإنسانية التي لا توصف للقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، انهار بالبكاء عند متابعته القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، واكتشف لاحقا إن المنزل الذي تقطنه أسرته تعرض للقصف.

استشهاد عائلة وائل الدحدوح

ويظهر وائل الدحدوح (53 عاما) لاحقا في مقطع فيديو وهو يتفقد أفراد أسرته وقال أمام جثة ابنه وهو في حالة صدمة "بينتقموا منا في الأولاد"، وقُتلت العائلة في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات الذي كانوا قد نزحوا إليه مؤخرًا بعد قصف حيهم.

وصعدت إسرائيل قصفها على قطاع غزة لليوم التاسع عشر، فسوت أحياء بأكملها بالأرض وسحقت عائلات، وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 6500، من بينهم 704 على الأقل في اليوم الماضي، و17400 جريح.

من جهة أخرى، قبلت إسرائيل طلبا من الولايات المتحدة بتأجيل غزوها البري المخطط له لقطاع غزة مؤقتا لمنح واشنطن مزيدا من الوقت لنشر أنظمة دفاع جوي إضافية لحماية مجموعاتها في المنطقة، وفقا لمسؤولين أمريكيين وإسرائيليين تحدثوا إلى تايمز أوف إسرائيل.

ويسارع البنتاغون إلى نشر ما يقرب من عشرة أنظمة دفاع جوي لحماية القوات الأمريكية في العديد من الدول العربية من الهجمات الصاروخية.

الوضع في غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الثلاثاء، أن 10 مستشفيات من أصل 35 في قطاع غزة، خارج الخدمة، إلى جانب 65% من مرافق الرعاية الصحية الأولية، وفي الوقت نفسه، خرجت 178 مؤسسة تعليمية، منها 140 مدرسة حكومية و20 مدرسة تابعة للأونروا، عن الخدمة.

وقدرت الوزارة عدد النازحين بنحو 1.4 مليون من سكان غزة. ومن بين هؤلاء، يعيش 685 ألفاً مع عائلات أخرى، 565 ألفاً في 148 مدرسة تابعة للأونروا، و101 ألفاً في المساجد والكنائس والأماكن العامة، و70 ألفاً في 67 مدرسة حكومية، وقال البيان إن 42% من الوحدات السكنية في قطاع غزة دمرت جراء القصف الإسرائيلي. ومن بين هذه الوحدات، تم تدمير 26,684 وحدة بشكل كلي، في حين تم تدمير 140,500 بشكل جزئي.

سفير فلسطين: نطالب بإنهاء الموقف المنحاز لصالح إسرائيل