الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:16 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» توضح تعليمات عاجلة بشأن امتحانات شهر أكتوبر

طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي
طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هن مواصفات امتحانات شهر أكتوبر ، وذلك لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لجميع مواد العلوم (فيزياء - كيمياء - أحياء).

التربية والتعليم توضح شكل امتحانات شهر أكتوبر

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها إلى ضوابط عامة خاصة بامتحانات شهر أكتوبر ، والتي تتضمن 10 أسئلة إجبارية بحيث يكون لكل سؤال درجة واحدة، من الإجابة في الورقة الامتحانية وتشمل 30 دقيقة شاملة الإجابة وأيضًا وقت المراجعة، حيث تتضمن الأسئلة الموضوعية والاختيارية .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أكتوبر لجميع مواد العلوم بفروعها ، تكون عدد المفردات 8 مفردات 1 درجة للمفردة ، وذلك بواقع 8 درجات ، حيث تشمل الأسئلة المقالية القصيرة وأيضًا الشرح الوصف السبب، ماذا يحدث لو عبارة عن مسألة" تكون 2 مفردة بواقع درجة للمفردة وذلك باجمالى درجتان.


واضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن تشمل الورقة الامتحانية بامتحانات شهر أكتوبر ، المعلومات والأنشطة الإثرائية، أيضًا كل ما يندرج تحت عنوان ( مزيد من المعرفة) ، مشيرا إلى أن أسئلة امتحانات شهر أكتوبر توضع من المقررات التي تم تدريسها حتى الأسبوع الرابع من أكتوبر وذلك طبقا لتوزيع المنهج.

اقرأ ايضا: موعد انطلاق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالجيزة