الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير فرج ل«الطريق»: إبراز الرئيس السيسي قوة الجيش المصري رسالة واضحة للخارج

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

تفقد الرئيس السيسي ليلة أمس إجراءات تفتيش حرب الفرقة الربعة المدرعة بالجيش الثالث المدني في السيسي وقد شملت الجولة احتقالا بمناسبة حرب 6 أكتوبر والذي قرر في وقتها الحد من هذه الاحتفالات نظرا للظروف الراهنة التي تحدث في دولة فلسطين.

وأبرز الرئيس السيسي بهذة الاحتفالية كمية كبيرة من الأسلحة التي يستخدمها الجيش المصري لحماية حدود بلادنا، لذلك تواصلت جريدة ل اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي وأحد قادة حرب 6 أكتوبر 73 لمعرفة الرسالة التي يريد الرئيس إيصالها للعالم.

رسالة تحمل الطمئنينة

وغي هذا الشأن قال اللواء سمير فرج، إن تفقد الرئيس السيسي حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في السويس رسالة لشعبنا تحمل الطمئينية ولعدم القلق من المستقبل، لأن الجيش المصري قادر على حماية استثمارت مصر وحدودها مهما كلف الثمن.

وأضاف فرج في تصريحات خاصة ل "الطريق" أن إبراز المعدات والمدرعات المصرية رسالة من الرئيس السيسي للخارج على أن الجيش يستطيع الرد في حالة حاول أحد تهديد الأمن القومي المصري.

خطأ ضرب موقع المراقبة المصرية

وتابع فرج أن خطأ ضرب موقع المراقبة المصرية من قبل إسرائيل شيء وارد حدوثه، فجميعها اخطأ يمكن حدوثها خاصة في هذا الموقع، قائلا: محمد صلاح دخل وقتل الإسرائيلين وقولنا أن هذا خطأ أيضا فلا يمكن تصنيف هذه الأخطاء أنها مؤشر بتفاقم الأوضاع".

وفي سباق أخر، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن انتصار أكتوبر 1973 كان تحولًا من حالة اليأس إلى حالة الأمل ومن حالة الإحباط إلى حالة الفخر ومن حالة الهزيمة إلى حالة النصر.

وأضاف الرئيس خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس ليلة أمس، أن القوات المسلحة لها دور أصيل ورئيسي في حماية الحدود المصرية والحفاظ على الأمن المصري.

ومن جانبه أكد قائد الجيش الثالث الميداني، اللواء أركان حرب شريف جودة العرايشي، أن الجيش الثالث الميداني مستعد للقتال وجاهز للتصدي لأي تحديات تواجه البلاد وأنه يضع المصلحة العليا للبلاد في المقام الأول.

اقرأ أيضا: اللواء سمير فرج في حواره لـ«الطريق»: «جولدا مائير» سبب هزيمة إسرائيل في حرب أكتوبر