الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:23 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معلقًا على عودة الفلسطينيين إلى ديارهم..

مدحت بركات: الرئيس السيسي أحبط المخطط الغربي لتهجير الفلسطينيين

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" بعض اللقطات من عودة الفلسطينيين إلى بيوتهم المدمرة في قطاع غزة، على الرغم من تعرضها للقصف الإسرائيلي.

وأظهر الفيديو الفلسطينيين وهم يدخلون إلى بيوتهم المدمرة، ويحاولون إصلاحها حتى تصلح للعيش. ورغم أن هذه البيوت لا تزال في حالة سيئة، إلا أن الفلسطينيين رفضوا تركها، حتى وإن كان ثمن ذلك هو الموت.

وتعليقًا على هذا الأمر، أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأهالي قطاع غزة هدفها حماية الأمن القومي العربي. وأوضح أن الرئيس السيسي حرص على تمسك الفلسطينيين بأرضهم رافضًا مخطط التهجير.

وأضاف بركات أن عودة الفلسطينيين إلى بيوتهم المدمرة دليل على نجاح القيادة السياسية المصرية في هدم المخطط الغربي ضد سيناء، وفرض الإرادة المصرية وكلمة مصر، ورسالة للعالم أن مصر تعي الدرس جيدًا من عام 2011، وتستطيع حماية أرضيها، والعمل على إنهاء الصراعات في الأراضي المحتلة.

وأكد بركات أن عودة الفلسطينيين إلى أرضهم وبيوتهم دليل على بقاء القضية الفلسطينية وعدم طمسها إلى الأبد. وقال إن الربط بين الأرض وأصحابها أمر مقدس في عقيدة ووجدان كل إنسان وطني صادق مخلص.

ولفت بركات إلى أن الفلسطينيين يواجهون الموت كل يوم تحت نيران الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنهم يرفضون ترك أرضهم، ويعودون إليها حتى لو كانت مدمرة، ويدفنون فيها.

اقرأ أيضًا: أبو الغيط: المجتمع الدولي يتقاعس عن إنهاء الحصار على غزة

موضوعات متعلقة