الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو الغيط: المجتمع الدولي يتقاعس عن إنهاء الحصار على غزة

احمد ابو الغيط
احمد ابو الغيط

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المجتمع الدولي ليس لديه الرغبة في أنهاء الحصار على غزة، وذلك بعد فشل مجلس الأمن في التصويت لصالح قرارين بشأن الوضع في غزة.

الحصار الإسرائيلي على غزة

وقال "أبو الغيط"، إن هذا الفشل يعكس عدم وجود إرادة حقيقية لدى المجتمع الدولي لإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، على الرغم من كونه انتهاكا صارخا للقانون الدولي لاستهداف المدنيين.

شكوك حول مصداقية مجلس الأمن

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن فشل مجلس الأمن في التوصل إلى قرار يضع علامة استفهام كبيرة على مصداقية مجلس الأمن وقدرته على القيام بمهمته الأساسية المتمثلة في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، حيث كان وقف إطلاق النار هو السبب الرئيسي لعدم اتخاذ القرارين.

قتل المدنيين في غزة

وأكد أبو الغيط أن بعض القوى الدولية ترفض وقف إطلاق النار، وتصر على السماح لإسرائيل بتدمير قطاع غزة واستهداف المدنيين باسم الحق في الدفاع عن النفس، مضيفا أن “هذا الموقف بالإضافة إلى عيوبه الأخلاقية والسياسية يؤدي إلى التصعيد مضيفًا: أن "جميع الأطراف التي تصر على مواصلة هذه الحرب، بكل ما تسببت فيه من مآسي وكوارث، يجب أن تعيد النظر في مواقفها وتنظر في عواقب هذه السياسة الخطيرة التي تعطي إسرائيل الضوء الأخضر للقتل والتدمير.

التهجير القسري للشعب الفلسطيني

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم أمين الخارجية العربية أن أبو الغيط شارك في المناقشة التي عقدها مجلس الأمن قبل يومين وألقى كلمة عكست موقف الدول العربية ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيجاد حل سريع ومستدام لتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: منسقه الأمم المتحده :لا مكان آمنا في فلسطين