الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:25 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: يشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في غزة

مدبولي
مدبولي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع آنا بيردي، المدير العام لعمليات البنك الدولي، اليوم، خلال اليوم الثاني لمنتدى البوابة العالمية للمفوضية الأوروبية في بروكسل بمشاركة السفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى بروكسل والاتحاد الأوروبي.

تعاون مصر مع مجموعة البنك الدولي

وفي بداية اللقاء، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن الرغبة في تعزيز تعاون مصر مع مجموعة البنك الدولي، وأكد مدبولي على أهمية المؤسسات المالية الدولية، بما فيها البنك الدولي، في مساعدة الدول النامية على مواجهة تأثير الأزمات العالمية المتعاقبة بما في ذلك جائحة كوفيد-19 والحروب الأوروبية وارتفاع معدلات التضخم العالمي وارتفاع أسعار الفائدة وما إلى ذلك، مشددًا على ضرورة التمويل بشروط ميسرة لمشاريع التنمية في هذه البلدان.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "يجب أن يؤخذ في الإعتبار أن اقتصادات الدول النامية هي الأكثر تضرراً من الأزمة العالمية، ويجب أن يؤخذ ذلك في الإعتبار عند النظر إلى الأداء الإقتصادي للدول النامية التي تتصارع مع الأزمة العالمية والتي امتد التأثير السلبي للأزمات العالمية المتعاقبة إلى الاقتصاد العالمي برمته.

تصعيد الأوضاع في قطاع غزة

وفيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية، استعرض مدبولي جهود الحكومة المصرية المستمرة لمنع تصعيد الأوضاع في قطاع غزة وجهودها لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشددًا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار واحتواء تصاعد الأزمة ودعم جهود مصر المستمرة في هذا الصدد.

جهود مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة

وفي الوقت نفسه، أشار مدبولي إلى جهود الحكومة المصرية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن مصر تستضيف ما يقرب من 9 ملايين مهاجر ولاجئ يتمتعون بكافة الخدمات الأساسية دون وجود أي مخيمات للاجئين.

اقرا أيضًا: خلق فرص العمل ينعكس على تقليل الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا

موضوعات متعلقة