الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية بالإسكندرية ماذا قال حودة بندق بعد القبض على عصام صاصا؟ قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة

مبعوث فلسطين في الأمم المتحدة: صوتوا لوقف هذا الجنون

حث المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على التحرك ضد القتل الإسرائيلي العشوائي للفلسطينيين "تحت القنابل" في غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية.

خلال الجلسة الطارئة العاشرة المستأنفة بشأن الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، شدد منصور على أن هناك حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية وأن المستشفيات تعمل دون تخدير.

وقال إن الأطباء والمرضى على حد سواء يتساءلون عما إذا كانت المساعدة في الطريق، وأضاف "نتحدث بينما تُقتل عائلات، والمستشفيات متوقفة عن العمل، والأحياء تُدمر، والناس يفرون من مكان إلى آخر دون مكان آمن يذهبون إليه".

وشدد منصور على أنه "ليس هناك وقت للحداد"، مشيراً إلى ارتفاع عدد القتلى، حيث قتل أكثر من 7000 فلسطيني بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على غزة.

أنقذوا الأرواح

وشدد على أن الفلسطينيين نجوا من عقود من الاحتلال، و16 عاما من الحصار، وخمس حروب في غزة، مضيفا أن الرد على قتل الإسرائيليين والفلسطينيين ليس المزيد من القتل.

وقال إن "الطريق الوحيد للمضي قدما هو تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني"، مطالبا أعضاء الأمم المتحدة بدعم مبادئ الأمم المتحدة.

وناشد قائلا: "صوتوا لوقف القتل، لوقف هذا الجنون”،"اختر العدالة وليس الانتقام، اختر السلام، وليس المزيد من الحروب، يجب التصويت لإنهاء ما يقرب من ثلاثة أسابيع من أسوأ المعايير المزدوجة التي شهدناها منذ عقود، لا تفوت هذه الفرصة، هناك حياة معلقة في الميزان، من فضلكم، أنقذوا الأرواح، أنقذوا الأرواح، أنقذوا الأرواح".

اقرأ أيضا: مقرر ملف الأسرى بحركة فتح: الاحتلال يطلق حملة اعتقالات مسعورة بالضفة والقدس