الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:18 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اعتذار الفنانين عن العمل.. عمر سلامة: ”الفن مش رقص وفلوس.. ولو توقف الناس هتجوع”

المخرج عمرو سلامة
المخرج عمرو سلامة

حرص المخرج عمرو سلامة التعليق على الجدل الذي نشب خلال الساعات الماضية واعتذار بعض الفنانين وتوقفهم عن العمل تضامنا مع القضية الفلسطينية، مؤكدا على إن الفن استطاع أن يتحكم في وعي العالم أجمع، مشيرا إلى أن الفن صناعة ويعمل بها الكثير من الأشخاص حتى يحصلوا على قوت يومهم.

تعليق عمرو سلامة على توقف الأعمال الفنية تضامنا مع فلسطين

وكتب الفنان عمور سلام خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس: "‏السينما مش أجور مستفزة للفنانين وفستان على سجادة حمرا.. الطرف الآخر انتصر وبينتصر، وكسب تعاطف العالم لإنه تحكم بالسردية العالمية، تحكم فيها بالفن أولا وثانيا وثالثا.. الفن اللي أغرقه بقصصه وحكاياته وقدر بيهم يتحكم في وعي العالم كله".

وتابع المخرج عمرو سلامة: " وبعد الفن استخدم إعلام وسياسة وسلاح ورأس مال، ولكن وسيلته الأهم الفن.. السينما والفن صناعة.. 10% من العاملين فيها بياخدوا أجور عالية نسبيا آه، ولكن 90% من العاملين فيها ناس بتجري على أكل عيشها، لو الفن توقف الناس ديه هتجوع ومش هتاكل عيالها".

عمرو سلامة: الفن ترفيه ولكنه صناعة

وأردف عمرو سلامة، فقال: "هو أه اسمه ترفيه لكنه صناعة، وطالما مش ماسك سلاح بتحارب العدو في أرض المعركة.. دورك تشتغل وتعمل دورك في المجتمع، لأن ده أكل عيشك وأكل عيش ناس كثير غيرك، ومتفهم جدا اكتئاب أي فنان أو إنسان، ومحترم كل المواقف الشجاعة، وكل خوفي يكون الفنان نفسه مش مقدر فنه.. وعنده صوت جواه مستهيف الفن أو مستحرمه ومستحقره، لإن لو الفنان شايف الفن كده، فده يبرر ليه شريحة كبيرة من الناس شايفه الفن رقص وهلس وعري وفلوس على الأرض وشكرا .

اقرأ أيضا.. «شماريخ».. تفاصيل عمل سينمائي جديد لـ عمرو سلامة