الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد عرض فيلم وداعا جوليا في سينما زاوية ومناقشته مع المخرج والأبطال

فيلم وداعا جوليا
فيلم وداعا جوليا

منذ طرح الفيلم السوداني وداعا جوليا للمخرج محمد كردفاني والمنتج أمجد أبو العلا في دور العرض المصرية يوم 25 أكتوبر الماضي، شهد إقبالا جماهيريا ملفتا للنظر، إذ نال عروضا كاملة، أرقام أحيت الحياة دور السينما المصرية، ومن المقرر أن يستمر الاحتفال بالفيلم وطاقم العمل ويقام عرض الفيلم يوم السبت 28 أكتوبر بسينما زاوية الساعة 7 مساء، بحضور المخرج محمد كردفاني والمنتجين أمجد أبو العلاء ومحمد العمدة والبطولتين إيمان يوسف ونزار. جمعة. وسيتم إجراء نقاش مع الجمهور بعد الفيلم.

عرض فيلم وداعا جوليا

تم إطلاق عروضه في 12 دار سينما على مستوى الدولة، أضيفت إليها فيما بعد 7 دور سينما أخرى، ليصل إجمالي عدد دور السينما إلى 19، وهي:
سينما فوكس - مول مصر، سينما أركان - الشيخ زايد، سينما الزمالك (حفلة الثلاثاء الساعة 7 مساءً)، سينما زاوية - وسط البلد، المنيل جالاكسي، سينما الهرم، بوينت 90 - التجمع الخامس، كايرو فستيفال سيتي سينما جالاكسي، سينما الرحاب، سينما مدينتي، سينما سيني - المنطقة الخامسة، سينما أرابيلا سي، جالاكسي المعادي، سينما جولف سيتي - مدينة العبور، سينما سي - الجونة، سينما أمير - الإسكندرية، سينما مترو - الإسكندرية، جالاكسي مول - طنطا.

وعلى الجانب الإعلامي، لقي الفيلم إشادة كبيرة، إذ كتب الناقد المعروف طارق الشناوي: «المخرج محمد كردفاني نسج فيلمه بعمق وإبداع. لقد أعطى الفيلم مزاجاً واحداً يحافظ على الهامش الشعري المقنن الذي غلف الأحداث. كما كان لديه القدرة على تقنين فن إخراج الممثل، حتى تفوق عليه الجميع بما فيهم هو”. الطفل في الأداء." وكتب ستيفن ساتيو على موقع The Moveable Fest: «الفيلم أبدع في التعبير عن الكثير من الأشياء في مساحة ضيقة ومع عدد قليل من الشخصيات». وكما كتب طيف المسلماني: «الفيلم مثال بارز على أن الأفلام لديها واجب سياسي ومجتمعي وإنساني تجاه مجتمعها».

اقرأ أيضًا: «وداعا جوليا» يفوز بجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي

فيلم وداعا جوليا

تدور أحداث فيلم وداعا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، وهي امرأة شمالية تعيش مع زوجها أكرم، في وفاة رجل جنوبي، ثم تعين زوجته جوليا التي تبحث عنه. كخادمة في منزلها وتساعدها في محاولة تطهير شعورها بالذنب.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على جوائز، وبطولة الممثلة والمغنية المسرحية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران ريك. ويشارك في بطولة الفيلم أيضا الممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرا للنوايا الحسنة لشرق أفريقيا والقرن الأفريقي، تصوير بيير دي فيلييه، تحرير هبة عثمان، مهندسة صوت رنا العيد وتصميم الأزياء محمد المر.