الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم حزب العمال البريطاني يتعرض لضغوط بسبب موقفه العدائي غزة

يواجه زعيم المعارضة في المملكة المتحدة، كير ستارمر، ضغوطًا متزايدة بشأن موقفه من الحرب الإسرائيلية على غزة، مما يمثل اختبارًا لتصميم القيادة لدى المرشح المفضل ليصبح رئيس وزراء المملكة المتحدة المقبل.

ويكافح الرجل البالغ من العمر 61 عامًا من أجل تخفيف التوترات داخل صفوف حزب العمال بسبب تصريحاته حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ورفضه المستمر للدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وأعادت الحرب إشعال الانقسامات القديمة في حزب يسار الوسط، الذي كان لستارمر الفضل في توحيده، حيث يسعى للعودة إلى السلطة في الانتخابات العامة المتوقعة العام المقبل.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يوم الاثنين أن بريطانيا سترسل 20 مليون جنيه إسترليني إضافية من المساعدات لمساعدة المدنيين في غزة المتضررين من الحرب، ليصل إجمالي المبلغ، منذ بداية الصراع، إلى 30 مليون جنيه إسترليني بعد أن تم إنفاق 10 ملايين جنيه إسترليني. أصبحت متاحة الأسبوع الماضي.

منذ اندلاع الحرب في 7 تشرين الأول، أدت الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين في قطاع غزة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع إلى مقتل أكثر من 7000 فلسطيني وإصابة أكثر من 17000 شخص، معظمهم من النساء والأطفال.

علاوة على ذلك، دمرت الغارات الجوية والقصف الإسرائيلي أيضًا مئات المنازل أو ألحقت أضرارًا جسيمة بها، مما ترك أكثر من مليون فلسطيني بدون مأوى.

اقرأ أيضا: سفير فلسطين: نطالب بإنهاء الموقف المنحاز لصالح إسرائيل

موضوعات متعلقة