الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:51 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التربية والتعليم تعلن طريقة احتساب نجاح تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن طريقة احتساب درجات تقسيمات التلاميذ فى الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في العام الدراسي الجاري.

احتساب درجات التلاميذ في المقرر الدراسي الواحد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أنه سوف يتم احتساب درجات التلاميذ في المقرر الدراسي الواحد وفقا لنظام التقييم، مشيرا إلي أن مجموع الدرجات لكافة المقررات متساوية، حيث سوف يتم احتسابها من 100 درجة، وسوف يحصل عليها التلميذ في صورة ألوان.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم حساب درجات الطالب عبر احتساب المتوسط الحسابي الخاص بالدرجات الفصلين الدراسيين في المادة، وفقا للمعادلة التالية: مجموع درجات الترم الأول إلي جانب مجموع درجات الترم الثاني تساوي الدرجة النهائية للمادة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، ولفتت الوزارة إلي أنه يشترط لنجاح الطالب الحصول على 30% على الأقل من درجة امتحان الترك الثاني في جميع مواد الامتحان، حتي ينتقل الطالب إلى الصف الدراسي الجديد.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في حالة اجتيازه المقررات الدراسية يحصل علي اللون الأصفر إلى اللون الأزرق، مشيرة إلي أنه في حال حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المواد الدراسية، سوف يتم عقد اختبار الدور الثاني للتلميذ، وفي حالة استمرار حصول التلميذ على اللون الأحمر، حيث التلميذ يعد راسبًا، وسوف يتم إعادة السنة الدراسية.

وزارة التعليم للمديريات: إتاحة إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي