الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:07 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كلاكيت 3 مرة».. كيف يتخطى كولر عقبة صن داونز في الدوري الإفريقي؟

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة من العيار الثقيل والمرتقبة أمام غريمه القاري صن داونز، ضمن منافسات بطولة الدوري الإفريقي.

وذهب الأهلي للدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة سيمبا التنزاني بالتعادل الإيجابي ذهابا 2-2، ثم التعادل 1-1 في ستاد القاهرة مستفيدًا من الهدف الاعتباري خارج الديار، وفي الجهة الأخرى انتصر صن داونز على نظيره بترو أتليتكو الأنجولي بهدفين في لواندا، قبل أن يتعادل دون أهداف في بريتوريا وسط جماهيره.

الأهلي

موعد مباراة الأهلي وصن داونز

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في مدينة بريتوريا، من أجل خوض مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الإفريقي 2023.

الأهلي وصن داونز

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين صن داونز والأهلي في تمام الساعة الثالثة عصر غد الأحد، حيث تذاع المباراة على قنوات "أون تايم سبورتس"، بجانب قنوات "بي إن سبورتس" القطرية المفتوحة.

اقرأ أيضًا: الأهلي يُحدد برنامج غذائي خاص للاعبين قبل مواجهة صن داونز .. تفاصيل

كلاكيت ثالث مرة

لأول مرة، يتأهب مارسيل كولر لتحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة الثالثة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بعد مباراتي بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، حيث تعادل بهدفين لكل فريق في مباراة الذهاب باستاد القاهرة، قبل أن يتعرض للهزيمة القوية بخمسة أهداف مقابل هدفين.

مارسيل كولر

لكن تعتبر الهزيمة بخماسية نقطة تحول كبيرة في مسيرة النادي الأهلي مع السويسري مارسيل كولر بشكل ملحوظ، حيث لعبت الدور الكبير في توهج المارد الأحمر والتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا من أجل مصالحة الجماهير الحمراء بعد الهزيمة القاسية من صن داونز.

أفكار كولر أمام صن داونز

وبعد الهزيمة بخماسية، أصبح مارسيل كولر يعتمد على طريقة 4-3-3 معتمدًا على ثلاثي في وسط الملعب، بدلًا من طريقة اللعب الاعتيادية للنادي الأهلي 4-2-3-1، والتي أتت بثمارها حيث لم يتعرض للهزيمة إلا في مباراتي كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي، وأخيرًا بيراميدز في أخر مباراة بالدوري المصري والتي تعتبر "تحصيل حاصل".

ويدخل الأهلي المباراة منقوصًا بغيابات 4 لاعبين مؤثرين في وسط الملعب والدفاع، حيث يغيب المدافع محمود متولي وعمرو السولية منذ بداية الموسم بسبب الإصابة، وإمام عاشور بعد إصابته في الكاحل، وأحمد عبد القادر لأسباب فنية من كولر.

الأهلي

لكن عودة 4 لاعبين آخرين سوف تزيد من قوة الأهلي الهجومية خاصة في مركز خط الوسط الهجومي، أبرزهم الجناح الأيمن كريم فؤاد، وأكرم توفيق وكريم "نيدفيد" في مركز الإرتكاز المتقدم، إضافة إلى المهاجم صلاح محسن.

ومن المتوقع، أن يعتمد مارسيل كولر على 3 لاعبين في وسط الملعب على عادته، مع الاحتفاظ على الشق الدفاعي بسبب الهجمات المرتدة السريعة للفريق الأصفر، معتمدًا على ثلاثي هجومي قوي مكون من بيرسي تاو ورضا سليم، ومحمود عبد المنعم "كهربا" في مركز المهاجم الصريح.

اقرأ أيضًا: كواليس اجتماعات كولر مع جهازه المعاون ولاعبين الأهلي قبل مواجهة صن داونز

موضوعات متعلقة